ملف أحداث الحسيمة: متهم في حالة اعتقال "تعلمت اللغة العربية بعد خروجي في المظاهرات"

الصحراء المغربية
الأحد 28 يناير 2018 - 11:27

دافع المتهم الثاني في حالة اعتقال، الذي استمعت له الغرفة الجنائية لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، أمس الجمعة، ويدعى خالد البركة، عن نفسه بكل طلاقة رغم أنه قال للمحكمة أنه لا يعرف اللغة العربية.

وأكد المتهم أنه لم يكن يعرف اللغة العربية بسبب ضعف مستواه الدراسي، وأنه تعلمها بعد خروجه في المظاهرات، حتى أضحك الجميع بقاعة الجلسات، حين قال "والله ماكنت كنعرفها حتى جا هادشي د الحراك".
المتهم تحدى النيابة العامة أن تحضر دليلا واحدا يثبت إدانته، بعد أن وجه لممثل الحق العام السؤال رغم تنبيه الوكيل العام له بأن النيابة العامة لا تسأل، ليجيب أنه لا يعرف القانون ولكن يريد طرح السؤال، وقال "أتحدى النيابة العامة أن تأتي بصورة واحدة لرجل أمن معتدى عليه في منطقة أولاد أمغار".
ونفى أن يكون رشق القوات العمومية بالحجارة بمنطقة أولاد أمغار التي يتحدر منها
كما لم ينكر أن السبب الرئيسي لخروجه في المظاهرات هو المطالب الاجتماعية وأولها المطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب لمنطقة أولاد أمغار، التي يتطلب من سكانها التنقل لساعات لاحضار لترات من الماء.
والتمس دفاعه عرض شريط واقعة أولاد أمغار كاملا لأنه السبب وراء متابعة ستة متهمين آخرين، وأيضا احضار تقرير قائد المنطقة الذي يؤكد عدم وقوع أي مواجهات أو اشتباكات، واستدعاء شاهدين لمواجهتمها بالمتهم.
وقررت المحكمة تأجيل المحاكمة إلى الثلاثاء المقبل، واعفاء المتهمين في حالة سراح من الحضور للجلسات.
 




تابعونا على فيسبوك