المسافرون يوقفون قطارات "محطة الميناء" احتجاجا على تأخرها لأكثر من 3 ساعات

الصحراء المغربية
الخميس 12 أكتوبر 2017 - 00:25
48

توقفت حركة القطارات بين محطتي الدارالبيضاء الميناء والقنيطرة، مساء الأربعاء، لأكثر من ثلاثة ساعات، وخلق حالة ارتباك كبرى داخل محطة القطار الميناء، ما جعل المسافرين يحتجون بشدة على المسؤولين، خاصة أن الأمر لم يكن الأول من نوعه خلال الشهر الجاري.

وتعالت أصوات المحتجين داخل محطة قطار الميناء بعد طول الانتظار، واضطروا إلى عرقلة سير القطارات احتجاجا على تأخرها المتواصل، إلى حين حضور المسؤولين عن المكتب الوطني للسكك الحديدية لتسجيل احتجاجهم عبر محضر ضم لائحة المسافرين المحتجين مصحوبا بمطالبهم، قبل أن تتحول إلى الجهات الأمنية التي حضرت إلى عين المكان.
ورغم التدخل الأمني لفض الاحتجاج، وإبعاد المحتجين عن سكة القطارات المتوجهة نحو الرباط القنيطرة، إلا أن المسافرين، خاصة أصحاب الانخراط السنوي، رفضوا بشتى الأنواع إنهاء احتجاجهم، مؤكدين أنهم يعانون يوميا من تأخر القطارات دون أي تغيير، رغم المراسلات العديدة إلى المكتب الوطني للسكك الحديدية.
وعاينت "الصحراء المغربية" كيف عمد العشرات من المسافرين إلى الوقوف فوق السكك الحديدية لوقف كامل القطارات المتوجهة إلى مدينتي الرباط القنيطرة، ولم تستأنف حركة السير إلا في الساعة العاشرة والنصف ليلا، بعد تلقى المحتجين وعودا بعدم تكرار تأخر القطارات، والتي تدخل في إطار الأشغال التي يقوم بها المكتب، حسب بعض المسؤولين.




تابعونا على فيسبوك