حاريث: قراري اللعب للأسود ليس وليد اللحظة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 16:04

قال الدولي المغربي أمين حاريث، لاعب نادي شالك 04 الألماني لكرة القدم، إن قرار الدفاع عن قميص أسود الأطلس لم يكن وليد اللحظة، بل كان مخططا له من وقت ليس بالقصير، وبالتالي بقيت مسألة الكشف مرتبطة فقط بالتوقيت.

 

وأكد حاريث، في تصريح صحفي، وجود اتصالات بينه وبين الناخب الوطني هيرفي رونار، مسؤولي الجامعة الملكية المغربية للعبة، "كنت على اتصال مع الناخب الوطني هيرفي رونار وكذا أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ وقت ليس بالقصير، كنت قد اتخذت قراري باللعب للمغرب مسبقا"، وتابع" لم يكن باستطاعتي رفض دعوة المنتخب الفرنسي للشباب، وأن أقول لهم لا يمكنني المجيء وأتيت احتراما للاتحاد الفرنسي، ولعبت المبارتين وأديت دوري على الملعب على أحسن ما يرام، بعدها بثلاثة أيام اتصلت بمدرب المنتخب الفرنسي وأخبرته بقراري وتفهم الوضع".

واعتبر حاريث، في التصريح ذاته، أن المباراتين المتبقيتين عن المجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، في إطار الجولتين الخامسة والسادسة صعبتين، من أجل حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات المونديال، متمنيا أن يكون قريبا مع المنتخب الوطني المغربي.

يشار إلى أن الناخب الوطني هيرفي رونار ضم حاريث في اللائحة النهائية التي أعلنها أمس الثلاثاء، تحضيرا للمباراة المقبلة أمام المنتخب الغابوني برسم الجولة الخامسة، والتي ستجرى يوم 7 أكتوبر المقبل بمركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

يذكر أن حاريث، المزداد في 18 يونيو من العام 1997، ببلدة بانتور الفرنسية، فبعد لعبه لعدد من فرق الأحياء بالضاحة الباريسية، انضم إلى فريق إ ف س نانط، الذي تدرج عبر جميع فئاته إلى أن وصل إلى الفريق الأول، عام 2015، الذي غارده خلال فترة الانتقالات الصيفية في اتجاه الدوري الألماني، وتحديدا فريق شالك 04، بعقد يمتد لأربع سنوات.

 

 




تابعونا على فيسبوك