الخماس: سعيد بدعوة الناخب الوطني رونار وتحقيق حلم طفولته باللعب مع المغرب

الصحراء المغربية
عز الدين مخلوفي
الإثنين 28 غشت 2017 - 12:36
51

عبر المغربي الواعد أمين الخماس لاعب نادي جانك البلجيكي لكرة القدم، عن سعادته بالدعوة التي تلقاها من الناخب الوطني هيرفي رونار، للالتحاق بأسود الأطلس، استعدادا للمباراتي مالي الشهر المقبل، برسن تصفيات مونديال روسيا 2018.

 

وقال الخماس في حوار مع موقع "منتخب.نيت"، إن الانضمام إلى صفوف الأسود في سن 18 عاما، إحساس لا يمكن وصفه، "كنت في جلسة مع أصدقائي، عندما اتصل بي أبي، ليخبرني بدعوة الالتحاق بالمنتخب المغربي، سعدت كثيرا، إنها لحظة استثنائية بالنسبة إلي لأن كل شيء يسير بسرعة، أن أكون حاضرا مع المنتخب الوطني في سن 18 عاما، هو شيء لا يمكن وصفه"، وتابع" منذ صغر سني، كنت دائما أحلم باللعب للمغرب. أضيف إلى هذا المعطى، أنه لدي العديد من أفراد عائلتي يعيشون بالمغرب، بطبيعة الحال، فشرف وفخر أن أمثل بلد أبي".

وأكد الخماس في الحوار ذاته، أن الدعوة للمشاركة أمام مالي، لها طعم خاص، "حضور مباراة مالي، ضمن تصفيات المونديال، لها نكهة خاصة. وفي حال ما إذا اختار المدرب ألا يشركني، فليس هناك أي مشكل، لأن المهمة بالنسبة إلي أن أوجد ضمن المجموعة. أعرف جيدا، أنني ما زلت شابا، وهناك الكثير من الأشياء التي علي أن أتعلمها".

وذكر الخماس في الحوار نفسه بإشادة المدرب مصطفى مديح، عندما شارك مع المنتخب الوطني لأقل منن 18 سنة في المعسكر التدريبي بالبرتغال، إذ قال في هذا الصدد "ذهبنا إلى البرتغال، من أجل خوض مباراتين وديتين ضد المنتخب البرتغالي. كل شيء مر جيدا مع المجموعة التي تشكلت من لاعبين جيدين. المدرب مديح، قال لي لحظتها أنني أتوفر على الكثير من المميزات الكروية، وعلي مواصلة العمل بشكل جدي".

وشدد الخماس على أنه جاهز للدفاع عن قميص المنتخب الوطني في أي تظاهرة، "إذا ما اتصل بي المسؤولون، سأكون حاضرا بأحسن طريقة، وعلى الجميع أن يعرف أنني رهن إشارة بلدي".

وكشف الخماس في الحوار، أنه كان ينتظر أن يكون لاعبا رسميا في صفوف فريقه في الموسم الحالي، قائلا" إنني لاعب رسمي منذ انطلاق البطولة، لأن منافسي مصاب في هذه اللحظة. وهناك لاعب آخر يكبرني سنا، لكن المدرب قرر أن يمنحني ثقته. أعتقد أنني لم أخيب ظنه، لأنني على سبيل المثال، في الأسبوع الماضي، جرى اختياري أفضل لاعب في المباراة (أمام شارلوروا). ففي كل مرة ألعب، لا أدخر أي جهد في سبيل أن أكون في مستوى الانتظارات".

يذكر أن الخماس، المولود في 6 أبريل من العام 1999، يشغل مركز ظهير أيسر، خاض بعد مرور خمس جولات من الدوري البلجيكي الممتاز، أربع مباريات، أي ما يناهز 299 دقيقة لعب، علما أنه وقع عرضا احترافيا مع جنك شهر يوليوز 2017، يمتد إلى غاية العام 2020.

 




تابعونا على فيسبوك