الاتحاد الإسباني يوقف رونالدو خمس مباريات وسط "موجة سخط"

الصحراء المغربية
عز الدين مخلوفي
الأربعاء 16 غشت 2017 - 13:24
15

أصدرت لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، عقوبة إيقاف الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، لخمس مباريات، واحدة بسبب تلقيه بطاقتين صفراوين، والأربع الأخرى، جراء دفعه الحكم من الخلف، كما فرضت اللجنة، غرامة مالية على اللاعب حددت قيمتها المالية في 3805 أورو، خلال ذهاب نهائي كأس إسبانيا الممتازة، التي جرت الأحد، على ملعب نوكامب ببرشلونة، بين الريال والبارصا (3-1).

 وجاء في تقرير الحكم ريكاردو دي بورغوس بنغويتشيا، الذي أنجزه بعد نهاية المباراة، "بمجرد أن أظهرت البطاقة الحمراء، دفعني رونالدو برفق كإشارة إلى استيائه من القرار".

وكان رونالدو، خلال هذه المواجهة، حصل على البطاقة الصفراء الأولى، لخلعه القميص احتفالا بالهدف الثاني الذي أحرزه لفريقه، ونال الثانية لادعائه السقوط داخل منطقة الجزاء، قبل ثماني دقائق من انتهاء وقت المباراة الأصلي، بعد كرة مشتركة مع مدافع برشلونة صمويل أومتيتي.

وبهذا القرار، لن يشارك رونالدو في مباراة إياب الكأس الممتازة، التي ستقام اليوم الأربعاء، على ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، وبالتالي فإن عودته للمشاركة على مستوى المنافسات المحلية، لن تكون إلا في 20 من شتنبر المقبل، خلال المباراة التي ستجمع فريقه وريال بيتس برسم الجولة الخامسة من الليغا. على عكس مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث بإمكان رونالدو المشاركة فيها.

ومنح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، نادي ريال مدريد مهلة 10 أيام للاستئناف ضد عقوبة إيقاف نجمه البرتغالي، وأحد صناع مجد النادي الملكي في الوقت الحالي.

يذكر أن هذه هي المرة العاشرة التي يحصل فيها رونالدو على البطاقة الحمراء في مسيرته الكروية.

وأثار قرار إيقاف رونالدو، استغراب صحيفة "ماركا" الإسبانية، التي ذهبت في مقال لها، مرفوقا بشريط فيديو، إلى أن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، سبق أن فعل الأمر نفسه، في مباراة كلاسيكو ايضاً عام 2008-2009، لكنه وبحسب المصدر ذاته، لم يحصل على أي عقوبة، عندما دفع الحكم ألبرتو أونديانو مايينكو خلال هذه المواجهة، التي انتهت بفوز البارصا بستة أهداف مقابل هدفين.

 

 




تابعونا على فيسبوك