ملكة حب الملوك صفريوية وعروس إفريقيا إيفوارية

الصحراء المغربية
خديجة بن اشو
الخميس 06 يوليوز 2017 - 18:20
130

فازت مامة ازلماظ، ابنة مدينة صفرو، بلقب ملكة حب الملوك الدورة 97، فيما جرى اختيار وصيفتين للملكة، وعروسا إفريقية من كوت ديفوار.

وأوضحت مصادر مطلعة أن تاج ملكة جمال حب الملوك يعود هذه السنة إلى المدينة التي تحتضن المهرجان، لطالبة جامعية من مواليد 1998، مع اختيار طالبتين جامعيتين للقب وصيفتي الملكة وحازت طالبة جامعية إيفوراية لقب عروس إفريقية.

وأضافت المصادر أن تتويج الفائزات سيجري خلال حفل سيقام اليوم الجمعة في مدينة صفرو، يكشف عن خصوصيات هذه الدورة، التي تميزت بمشاركة منافسات من جميع أنحاء المغرب إلى جانب منافسة من دول إفريقية.

وقال عبد العزيز التقي العلوي، رئيس "مؤسسة كرز"، في تصريح سابق لـ"الصحراء المغربية" إن إدارة مهرجان حب الملوك قررت أن تجعل الدورة الحالية استثنائية، تحتفي بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وأنها فتحت باب الترشيح لإفريقيات مقيمات بالمغرب وحاملات لمشاريع إنسانية.

وذكر أن الميزانية المخصصة لهذا المهرجان، المنظم من 6 إلى 11 يوليوز الجاري، تقدر بحوالي 300 مليون سنتيم، وأن أيام القرية الفنية ستشهد هذه السنة تغييرا طفيفا.

وذكر جمال الفيلالي، رئيس المجلس الجماعي لمدينة صفرو، أن الجماعة أشرفت لسنوات عدة على تنظيم المهرجان، وأنها أسندت تدبيره لجمعية تنموية، هي "مؤسسة كرز"، التي قامت بهذا الدور السنة الماضية.

ويعتبر مهرجان حب الملوك من أقدم المهرجات المغربية، ويعود تنظيم دورته الأولى إلى سنة 1920، في عهد الحماية الفرنسية. 




تابعونا على فيسبوك