"إنفنكس" تطلق "إس 2" وتركز على أسواق الأقاليم الجنوبية

الصحراء المغربية
المصطفي بنجويدة
الإثنين 12 يونيو 2017 - 13:42
121

أعلن إتقان بودشيش، مدير INFINIX إينفنكس المغرب، أن هذه العلامة التي دخلت السوق المغربية في 2015، أصبحت تبيع ما بين 28 و30 ألف هاتف ذكي شهريا، أي ما يعادل 7 آلاف وحدة أسبوعيا.

وأضاف إتقان في تصريح لـ "الصحراء المغربية" أن السوق المغربية للهواتف الذكية تشهد ترويج 400 ألف هاتف ذكي شهريا، وهو ما يوازي 4 ملايين وحدة سنويا، ليخلص إلى أن حصة السوق التي تحظى بها "إنفنكس" تبلغ ما بين 9 و10 في المائة.

واعتبر إتقان بودشيش أن هذه العلامة تعمل تدريجيا وباحترافية كبيرة على توسيع قنوات حضورها في السوق المغربي، مشيرا إلى أن الانطلاقة اقتصرت على البيع على الإنترنت على موقع "جوميا"، وفي الأسواق التقليدية، معلنا كذلك أن هناك مفاوضات مع فاعل اتصالاتي لعرض هواتف "إنفنكس" الذكية، حيث يرى إتقان أن التوسع المبرمج سيضاعف لا محالة من أرقام المبيعات.

كما أعلن أن الشركة الصينية الأم لإنفنكس قررت جعل الدارالبيضاء، مركزا للإشراف على تسيير أنشطتها بتونس والجزائر وموريتانيا، حيث سيصبح المغرب عبارة عن مركز إقليمي لهذه الشركة. وقال إن "إنفنكس" حاضرة بقوة بأسواق إفريقيا جنوب الصحراء، حيث تحظى بـ 17 في المائة من حصة السوق بنيجيريا، و15 في المائة بمصر، وتصنف "إنفنيكس" في الصف الثالث بإفريقيا جنوب الصحراء، ولم يغفل كذلك نمو هذه العلامة بأمريكا اللاتينية وجنوب آسيا.

وأوضح إتقان بودشيش أن "إنفنكس" العلامة الشبابية، اختارت التوجه عند انطلاقها لفئة الشباب من الفئة العمرية المتراوحة بين 18 و32 سنة، لأن العلامة تدرك جيدا أن هذه الفئة تتقن جيدا معرفة أجهزة الهاتف التي تتلاءم مع طبيعة استعمالاتها ولا تتنازل عن الجودة، وقال إن هذا الرهان تم كسبه بامتياز، كما أبرز أهمية الخدمة ما بعد البيع التي تعاقدت بخصوصها العلامة مع cetelec، التي ستؤمن هذا الدور لفائدة زبناء إنفنيكس.

إتقان بودشيش، مدير علامة إنفنكس المغرب الذي قضى مدة 8 سنوات بالصين، حيث تابع دراساته العليا وقدم أطروحة الماستر في التجارة الدولية هناك باللغة الصينية التي يتقنها، ليلتحق بمجموعة إنفنكس بالصين لمدة سنة ونصف، ثم بفرعها المغربي منذ سنتين، تطرق إلى الاستراتيجيات التواصلية مع الشباب المغربي، مشيرا إلى أن العلامة تحرص على تنظيم لقاءات مباشرة بمختلف مدن المغرب مع الشباب الذين يعشقون "إنفنكس". وأبرز أن نائب رئيس مصلحة الخدمة بعد البيع، جاء من الصين والتقى بمستعملي "إنفنكس" وسجل كل ملاحظاتهم، وتمت الاستجابة لها بدقة تامة.

وكشف إتقان عن الخصائص التقنية للهاتف الجديد لإنفنكس "إس2"، الذي يتميز بكفاءات عالية في مجال التصوير وهو متوفر بكاميرتين أماميتين، إلى غير ذلك من آخر الصيحات التكنولوجية في مجال الهواتف الذكية المتطورة.

وحول التسويق بالمناطق الجنوبية، قال إتقان إن الطلب يتزايد بشكل لافت للانتباه من أكادير ونواحيها، معلنا أن إنفنكس تعتزم القيام بجولة في مدينة العيون للالتقاء بمستعملي هواتفها، وقال إن هذه المبادرة تندرج في إطار الاهتمام المتواصل للعلامة بأسواق مدن جنوب المملكة. 

 




تابعونا على فيسبوك