منتخب فوتسال يبدأ اليوم مشاركته في كأس العالم بليتوانيا

الصحراء المغربية
الإثنين 13 شتنبر 2021 - 14:35

يبدأ المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، اليوم الاثنين، مشاركته في نهائيات كأس العالم، التي تجرى بليتوانيا في الفترة ما بين 12 من الشهر الجاري و3 أكتوبرالمقبل، بمواجهة منتخب جزر سليمان، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبي التايلاند والبرتغال.

واستعدادا لهذه المسابقة العالمية، برمج المنتخب المغربي عدة معسكرات إعدادية، الأول بصربيا حيث خاض هناك مباراتين ضد منتخب صربيا، فاز في الأولى بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتعادل في الثانية بنتيجة (3-3)، والثاني بسلوفاكيا، حيث واجه منتخب بنما في مناسبتين فاز في الأولى بنتيجة (4-3)، والثانية بثلاثية نظيفة، وأخيرا قابل منتخب سلوفاكيا، وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وبعد وصوله إلى ليتوانيا بداية الشهر الجاري، خاض المنتخب الوطني مباراتين، تمكن من الفوز في الأولى على منتخب الفيتنام بهدف دون رد، وانهزم في الثانية أمام منتخب اليابان بثلاثية نظيفة، بعد ذلك برمج الطاقم التقني للمنتخب المغربي بقيادة هشام الدكيك حصصا تدريبية في مدينة كوناس الليتوانية استعدادا لمباراة جزر سليمان.

وسيحرص الدكيك في هذه المواجهة على تجاوز عثرة البداية، التي مني بها في مشاركتيه الأخيرتين، حيث قال في تصريح صحفي "تنتظرنا مباريات قوية، لكن لدينا خبرة من الإخفاقات السابقة. في نسخة 2012 اعتقدنا أن المباراة الأولى أمام بنما الأسهل، لكننا انهزمنا"، وتابع"الخطأ نفسه ارتكبناه في نسخة 2016، عندما اعتقدنا أن المواجهة الأولى أمام أذربيجان الأسهل، لكننا انهزمنا أيضا، لذلك علينا أن ينصب كل تركيزنا على المباراة الأولى أمام جزر سليمان"، وواصل "هناك اعتقاد بأن هذا المنتخب هو الأضعف في المجموعة، لكن الفيفا صنفه في مركز أفضل من المغرب، لذلك علينا الحذر، فهو يمتلك لاعبين معتادين على اللعب في هذا المستوى...لهذا سنلعب أمامهم باحترام وتنافسية".

وختم الدكيك تصريحه بالقول "لدينا فرصة للتأهل مثل بقية المنتافسين. المغرب من الوافدين الجدد على هذه الرياضة، ولهذا كنا في التصنيف الرابع أثناء سحب القرعة. هدفنا الرئيسي هو إظهار قدرتنا على اللعب في هذا المستوى وتحسين ما قدمناه في النسختين السابقتين"

يذكر أن المباراة الثانية للمنتخب المغربي ستجرى الخميس المقبل أمام تايلاند، على أن يخوض مباراة الجولة الثالثة والأخيرة الأحد 19 من الشهر الجاري أمام منتخب البرتغال.




تابعونا على فيسبوك