المنتخب الوطني يقص اليوم شريط تصفيات مونديال قطر 2022 باستقبال السودان

الصحراء المغربية
الخميس 02 شتنبر 2021 - 12:48

يقص المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، شريط تصفيات مونديال قطر 2022 رسمي، بمواجهة المنتخب السوداني الملقب بصقور الجديان انطلاقا من الثامنة مساء على أرضية ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وتتسلح الأسود في رحلة التنافس على إحدى البطائق الخمس المخصصة لإفريقيا، بالرغبة في تسجيل ثاني مشاركة على التوالي في هذه المسابقة الرياضية العالمية، التي تقام لأول مرة في الوطن العربي، عبر فرض السيطرة على المجموعة التاسعة، التي تضم ايضا منتخبي غينيا وغينيا بيساو.

وكان وحيد هاليلوزيدتش، مدرب المنتخب الوطني الذي أعلن عن لائحة تضم 23 لاعبا، سطر برنامجا أوليا استعدادا لمباراة اليوم، انطلق بداية الأسبوع الجاري، بإقامة حصة تدريبية انطلاقا من الخامسة، بمركز محمد السادس لكرة القدم في المعمورة.

وبدأ المنتخب الوطني استعداداته بصفوف غيرمكتملة، بحكم أن أدم ماسينا لاعب واتفورد الإنجليزي، وسفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي لم يصلا إلى المغرب إلا أول أمس الثلاثاء.

ولاشك أن تشكيلة الأسود، ستشهد مشاركة الركائز الرئيسية، على غرار الحارس ياسين بونو من اشبيلية الإسباني، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وأدم ماسينا لاعب واتفورد الإنجليزي، وغانم سايس لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، ونايف أكرد لاعب سطاد رين الفرنسي، وعادل تاعرابت لاعب بنفيكا البرتغالي، وسفيان بوفال لاعب أنجي الفرنسي، وسليم أملاح لاعب ستندار دو لييج البلجيكي والمهاجم يوسف النصيري لاعب اشبيلية، مع احتمال عدم مشاركة سفيان أمرابط منذ انطلاق اللقاء، إلى حانب منير الحدادي لاعب اشبيلية، وجواد الياميق لاعب بلد الوليد الإسباني، مع غياب ولأول مرة لحكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي.

ومن المحتمل جدا أن يسجل سفيان الكراوني لاعب نيمغن الهولندي أول ظهور بقميص الأسود، إلى جانب يوسف مالح لاعب فيورنتينا.

بالمقابل، وبعد المعسكر الذي أقامه بالإمارات العربية المتحدة، حل المنتخب السوداني بداية الأسبوع الجاري بالمغرب، حيث دخل في معسكر إعدادي تأهبا لهذه المواجهة، التي شدد بخصوصها الفرنسي هوبير فيلود مدرب السودان أن لاعبيه سوف لن يدخروا أي جهد لتحقيق نتيجة إيجابية، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي يتوفر على لاعبين موهوبين يتمتعون بسمعة كبيرة وعالمية بالنظر إلى أن أغلب لاعبيه يمارسون في كبريات الأندية الأوروبية.

واكتملت صفوف المنتخب السوداني بالتحاق المهاجم ياسين حامد، المحترف بالدوري الروماني، بتجمع منتخب بلاده، الذي أقامه بالصخيرات.




تابعونا على فيسبوك