استعدادا لتصفيات مونديال قطر 2022 : الناخب الوطني هاليلوزيتش يعيش حالة قلق وحيرة

الصحراء المغربية
الجمعة 20 غشت 2021 - 11:28

مع اقتراب انطلاق تصفيات كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، يعيش البوسني وحيد هاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي، حالة من القلق والحيرة، جراء عدم تعافي بعض لاعبي أسود الأطلس من الإصابة التي تعرضوا لها مع بداية الموسم الرياضي الحالي 2021-2022. وتزايد القلق والحيرة مع استعداد هاليلوزيتش للإعلان عن اللائحة الأولية، قصد الدخول في معسكر إعدادي لمباراتي شهر شتنبر أمام السودان وغينيا برسم الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات المونديال.

المتألق حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، يواصل الغياب عن صفوف فريقه، حيث لم يشركه المدرب توماس توخيل في مباراة الجولة الأولى نهاية الأسبوع الماضي، من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام نوريتش سيتي (3-0)، جراء الإصابة التي تعرض على مستوى الكتف في نهائي السوبر الأوروبي أمام فيريال، الشيء الذي أجبره على مغادرة المباراة في الدقيقة 43 بعد أن أحرز هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 17، علما أن زملاءه يعترفون بدوره في التتويج بهذا اللقب الأوروبي الثاني بعد دوري الأبطال.

حاليا، يخضع زياش لفترة علاج، بعد أن أكد الطاقم الطبي للفريق اللندني عدم الحاجة لإجراء عملية جراحية، ما أدخل نوعا من الارتياح لدى مدربه توماس، لكون غياب اللاعب السابق لأجاكس أمستردام الهولندي سيكون لمدة أقصاها ثلاثة أسابيع. ودخل سفيان أمرابط، لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، مرحلة التداريب الانفرادية بعد أن عاش فترة من الراحة جراء الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة، وأجبرته على إجراء عملية جراحية بفرنسا، الشئ الذي دفع مسؤولي الفريق الإيطالي إلى التأكيد أنه من المحتمل جدا أن يغيب اللاعب أمرابط عن مباراة افتتاح بطولة السيري "ا" للموسم الرياضي الجديد 2021-2022، أمام أس روما الأحد المقبل.

وغاب أيضا، الحارس ياسين بونو عن مباراة اشبيلية أمام رايو فاليكانو برسم الجولة الأولى من الليغا الإسبانية، دون أن يكشف فريقه عن سبب غيابه. وبعيدا عن الإصابة، تزداد حيرة هاليلوزيتش، كون بعض اللاعبين لم يحسموا بعد وجهتهم المستقبلية على غرار جواد الياميق الذي ذكرت العديد من المصادر الفرنسية أنه يوجد ضمن اهتمامات بوردو الفرنسي، بعد أن نزل فريقه الأصلي بلد الوليد إلى الدرجة الثانية من الليغا الإسبانية، كذلك الأمر بالنسبة إلى أشرف لزعر، الذي انتهت فترة الإعارة مع واتفورد الإنجليزي... وبالتالي ما سيفسح المجال لوجوه جديدة قد تلتحق بالأسود.

 




تابعونا على فيسبوك