الجولة 28 من البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم...فرق الذيل أمام اختبارات حاسمة

الصحراء المغربية
السبت 17 يوليوز 2021 - 12:00

تتجه الأنظار خلال الجولة 28 من البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم، التي تقام يومي السبت والأحد، إلى مباريات الفرق المهددة بالهبوط، والتي تقرر إجراؤها في توقيت واحد، تفاديا لأي منازعات أو تواطؤ.

ويستضيف يوسفية برشيد، متذيل الترتيب العام، في مباراة قوية شباب المحمدية، ولا تفصل بين الفريقين سوى 4 نقاط، لكن الضغط سيكون مضاعفا على الفريق الحريزي المطالب بالفوز للحفاظ على بصيص أمل في البقاء بقسم الصفوة، في انتظار باقي النتائج، وأي خطوة خاطئة سيدفع ثمنها غاليا، سيما أن البطولة لن يتبقى على نهايتها سوى جولتين، وسيصبح الموقف حينها معقدا لتدارك الأمر.

بالمقابل، يتسلح شباب المحمدية بخبرة المدرب امحمد فاخر، وسيعمل على العودة بنتيجة إيجابية من مدينة برشيد، ولم لا الحصول على النقاط الثلاث، التي تعني الاستمرار مع الكبار، الموسم المقبل.

من جهته، ينتقل فريق سريع وادي زم، صاحب المركز قبل الأخير، في رحلة معقدة إلى العاصمة الرباط، لمنازلة الفتح المحلي، الذي مازال ضمن دائرة الشك، ويلزمه أيضا الفوز لضمان البقاء وتجاوز النتائج السلبية في الأسابيع الأخيرة. ويدرك السريع أن المواجهة بالنسبة إليه حاسمة ويلزمه بدوره تحقيق الفوز، ما يعني أن المواجهة تعتبر بمثابة سد للفريقين.

وبعد انتصاراته المتتالية وعودته الموفقة في الجولات الأخيرة، يخوض نهضة الزمامرة تحديا جديدا بمدينة فاس، ضد المغرب الفاسي، علما أن الفريق الدكالي لا يتفوق على سريع وادي زم في المركز ما قبل الأخير سوى بالنسبة العامة، وبدوره ليس أمامه من بديل سوى الفوز، في حين أن الماص سيعلب دون ضغوطات، لأنه ضمن إلى حد بعيد بقاءه بالقسم الأول، مع وجوده في المركز السابع برصيد 34 نقطة.

ويأمل الدفاع الحسني الجديدي مواصلة نتائجه الإيجابية، التي مكنته نسبيا من مغادرة المنطقة المكهربة، خلال استضافته نهضة بركان، الذي استعاد توهجه رفقة المدرب الكونغولي لوران إيبينغي، والذي يبحث عن كسب ورقة المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية "كاف".

وبعدما ضمن لقب البطولة للمرة 21 في تاريخه، يلتقي الوداد البيضاوي مع اتحاد طنجة الجريح، الذي تعرض لسلسلة هزائم جعلته يتراجع إلى مراكز متأخرة، إضافة إلى العقوبات الثقيلة التي أصدرتها في حقه لجنة التأديب التابعة لجامعة الكرة على خلفية أحداث مباراة نهضة بركان.

ويحل الرجاء البيضاوي ضيفا على أولمبيك أسفي لتأكيد قوته، التي مكنته من الفوز بكأس الكاف، واحتلال المركز الثاني المؤدي للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، الذي ينافسه عليه الجيش الملكي، الذي يرحل إلى أكادير لمواجهة الحسنية.




تابعونا على فيسبوك