دوري أبطال إفريقيا: الأهلي - كايزر شيفز.. نهائي كل الاحتمالات

الصحراء المغربية
السبت 17 يوليوز 2021 - 11:22

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية، اليوم السبت، ابتداء من الثامنة مساء، إلى ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء لمتابعة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين ناديي الأهلي المصري وكايزر شيفز الجنوب إفريقي، التي ستجرى خلف أبواب مغلقة دون حضور جماهيري، بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

 كان الفريق المصري بلغ المباراة النهائية بعد تفوقه على الترجي التونسي في نصف النهائي، في الوقت الذي أطاح الفريق الجنوب الإفريقي بالوداد البيضاوي.

ويدخل الفريقان هذه المواجهة بطموحات متباينة، إذ يسعى نادي كايزر شيفز للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بينما يطمح نادي الأهلي، حامل اللقب، لحصد الكأس القارية للمرة العاشرة في مساره، ومواصلة حصد الأرقام والنتائج الإيجابية تحت قيادة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى.

على الورق تبدو كفة الفريق المصري راجحة للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، كما أنه يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من مرات التتويج باللقب (9) فاز به في 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013 و2019-2020، خاصة أن أرقامه في هذه المسابقة كانت لافتة، إذ خاض 12 مباراة، وحقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وانهزم في مباراة واحدة، كما أنه سجل 23 هدفا، واستقبلت شباكه 6 أهداف فقط. يعول الفريق المصري على تركيبته المتكاملة، خاصة أن طبيب النادي أكد جاهزية كل اللاعبين الأساسيين، يتقدمهم المدافع المغربي بدر بانون، ولاعب الوسط أفشة، والمهاجم الشحات. في المقابل، فإن فريق كايزر شيفز، بقيادة المدرب الإنجليزي ستيوارت باكستر، يريد إحراج نادي الأهلي، وتفجير مفاجأة مدوية كما فعلها حين أقصى في نصف النهائي المرشح الأبرز لبلوغ المباراة النهائية، الوداد البيضاوي.

ووصل الفريق الجنوب إفريقي، صاحب لقب قاري وحيد، وهو كأس الكؤوس الإفريقية سنة 2001، إلى المباراة النهائية بعدما خاض 14 مباراة، وحقق فيها 6 انتصارات، وتعادل في 6 مباريات، وانهزم في مباراتين، بينما سجل 12 هدفا، واستقبلت شباكه 9 أهداف. واستعد الفريق الجنوب إفريقي لهذه المواجهة بمركب الوازيس بالدارالبيضاء، معقل الرجاء البيضاوي، إذ منذ وصوله إلى الدارالبيضاء، يوم الأربعاء الماضي، برمج جميع حصص تداريبه بملعب الفريق الأخضر، قبل أن يخوض، مساء أمس الجمعة، حصة تدريبية أخيرة بملعب محمد الخامس. ويعول فريق شيفز على سلاحه الفتاك، المهاجم الصربي سمير نوركوفيتش، المرشح بقوة للانتقال إلى الأهلي المصري، خلال الفترة المقبلة من الانتقالات الصيفية. وتضع جماهير الفريق آمالا عريضة على نوركوفيتش من أجل انتزاع اللقب الأول، خاصة بعد الأداء اللافت الذي قدمه طوال النسخة الحالية للبطولة، والذي كلله بتسجيله هدف التأهل للمباراة النهائية للمسابقة القارية في مرمى الوداد البيضاوي. وعينت الكونفدرالية الإفريقية "كاف" البوروندي ‏باسيفيك ندابيها وينمانا حكما للمواجهة، بمساعدة كل من الكاميروني ألفيس جاي نجيجو، والأوغندي لي أوكيلو، فيما جرى تعيين الغابوني إريك أوتوجو كاستان حكما رابعا، وسيتولى المغربي زكرياء برنسي مهمة مساعدة مواطنه رضوان جيد في تقنية الفيديو "فار".

يذكر أن الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا سيحصل على جائزة مالية قدرها 2.5 مليون دولار أمريكي، فيما يحصد الوصيف 1.25 مليون دولار أمريكي، وسيخوض البطل مباراة كاس إفريقيا الممتازة، إذ سيواجه الرجاء البيضاوي، بطل كأس الكاف.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك