نور الدين يحياوي: هدفنا الاطلاع على الجديد في مجال إعادة تدوير النفايات الإلكترونية

الصحراء المغربية
الجمعة 08 نونبر 2019 - 15:54

أكد نورالدين يحياوي، مدير شركة "لوجيبر"، المتخصصة في إعادة تدوير النفايات بمدينة الدارالبيضاء، ل "الصحراء المغربية"، أن مشاركة مؤسسته بمعرض إيكوموندو 2019 للاقتصاد الدائري، منأجل الاطلاع على الجديد في مجال تدوير وتدبير النفايات الصناعية.

وأفاد يحياوي أن مشاركته بالأساس تهدف البحث عن كل ما هو جديد في مجال الابتكار، خاصة ما يتعلق بتدوير وتدبير النفايات الصناعية الإلكترونية من قبيل الأجهزة الإلكترونية والرقمية والطابعات، والاستفادة أيضا من خبرات بعض الدول في قطاع التدوير.
وقال مدير شركة "لوجيبر" إنه من خلال الاطلاع على الجديد في مجال تدوير النفايات الإلكترونية سيتم الاشتغال عليها في المغرب وفق المعايير المعتمدة في قطاع تدوير هذا النوع من النفايات.
وتحدث المدير نفسه للجريدة عن أهمية الاقتصاد الدائري ودوره في تحويل النفايات إلى موارد من خلال إعادة تدويرها وتدبيرها بشكل جيد بدل رميها في المطارح.  ويرى المتحدث ذاته أنه بات ضروريا اشتغال المؤسسات والشركات على الاقتصاد الدائري، نظرا لأهميته، وذلك حتى لا تصبح البقايا نفايات بل يجب أن تخضع
لعملية التدوير، ثم بعد ذلك تتحول إلى موارد مهمة، وأن تتم عملية الفرز انطلاقا من المنبع من أجل الوصول إلى الاقتصاد الدائري.




تابعونا على فيسبوك