معدل المشاهدة اليومية بلغ 3 ساعات و27 دقيقة للفرد خلال النصف الأول من ماي

برامج الترفيه والدراما المدبلجة الأكثر مشاهدة على القنوات الوطنية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:51
26
​من برنامج

سجلت نسبة الإقبال على القنوات الوطنية، خلال النصف الأول من الشهر الجاري، تحسنا ملحوظا بالمقارنة الأشهر المنصرمة من السنة الجارية.

وكشف تقرير مؤسسة "ماروك ميتري" للفترة من 10 إلى 16 ماي الجاري أن نسبة مشاهدة الفرد المغربي للتلفزيون سجلت 3 ساعات و27 دقيقة، مقابل 3 ساعات و18 دقيقة، خلال الفترة ذاتها من الشهر المنصرم.

وبلغت نسب الإقبال على برامج قنوات القطب العمومي الخاضعة لقياس نسبة المشاهدة وقت الذروة 51.4 في المائة، مقابل 48.6 للقنوات الأجنبية.

وكشفت أرقام التقرير أن نسبة الإقبال على القناة الأولى سجلت 21.2 في المائة وقت الذروة، مقابل 22.2 في المائة للقناة الثانية، و4.8 في المائة لـ"المغربية" و3.2 في المائة لباقي القنوات الوطنية (الأولى الدولية، والرياضية، والأمازيغية، والسادسة، والعيون.

واحتلت البرامج المغربية في صدارة قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على الأولى، ويتعلق الأمر ببرنامج المسابقات "للا العروسة"، الذي أعاد 58.8 في المائة من الجمهور المغربي (6 ملايين و117 آلف مشاهد) إلى القناة، وحلت سلسلة "حياتي" ثانية (3 ملايين و105 آلاف مشاهد)، واحتلت "النشرة الجوية" المرتبة الثالثة بمليونين و878 ألف مشاهد، تلتها يوميات برنامج "للا العروسة" بحوالي بمليونين و716 ألف مشاهد، ثم نشرة الأخبار باللغة العربية في المركز الخامس بمليونين و133 ألف مشاهد.

وبخصوص البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية، عاد المسلسل التركي المدبلج "سامحيني" إلى صدارة القائمة، مستقطبا 63.4 في المائة من المشاهدين (5 ملايين و547 ألف مشاهد)، وتراجع برنامج الترفيه المغربي "جزيرة الكنز" إلى المركز الثاني (5 ملايين و497 ألف مشاهد)، تلاه برنامج "رشيد شو" في المركز الثالث (4 ملايين و488 ألف مشاهد). بينما احتل المسلسل المدبلج "مصير أسية" المركز الرابع، متبوعا بمسلسل "زمن الغدر" الذي حل في المركز الخامس (3 ملايين و635 ألف مشاهد).

ومن خلال قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناتين الأولى والثانية، يلاحظ تصدر البرامج المحلية قائمة القناة الأولى، (للا العروسة، وحياتي)، بينما تصدرت الدراما التركية المدبلجة قائمة القناة الثانية للأعمال الأكثر مشاهدة (سامحيني، مصير أسية، زمن الغدر)، مقابل تراجع البرنامجين الترفيهيين المغربيين (جزيرة الكنز ورشيد شو) إلى المركزين الثاني والثالث.

خالد لمنوري

 

 

 




تابعونا على فيسبوك