أكبر مشغل للأقمار الصناعية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مراكش تحتضن الملتقى السنوي لمؤسسة 'عرب سات'

الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 10:41
8952
(أرشيف)

تحتضن مدينة مراكش، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، أشغال الملتقى السنوي الثامن لمؤسسة "عرب سات" للبث التلفزيوني الفضائي، الذي تنظمه المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

يشارك في الملتقى أزيد من 300 مختص من الإعلاميين ومسؤولي البث التلفزيوني العربي والدولي، وخبراء في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحسب المنظمين، فإن الملتقى سيشمل العديد من الجلسات لبحث دور "عرب سات" على مدى 32 عاما وقضايا البث التلفزيوني، والعوائق التي تعترض عمليات البث الفضائي، وآخر المستجدات ذات الصلة بالبث التلفزيوني.

وأضافوا أن المشاركين سيتدارسون مواضيع تروم النهوض بهذا القطاع الحيوي ليتبوأ المكانة اللائقة به والتعريف بالقضايا الحقيقية للأمة العربية والدفاع عن مصالحها.

يشار إلى أن "عرب سات" مؤسسة تابعة لجامعة الدول العربية تأسست عام 1976 وتمتلك سلسلة من الأقمار الاصطناعية للاتصالات والبث التلفزيوني، يستفيد من خدماتها عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 100 بلد في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا، وتعد المؤسسة الرائدة في تقديم مجموعة كاملة من خدمات البث الفضائي والإذاعي، والاتصالات السلكية واللاسلكية وخدمات النطاق العريض وحلول شبكات نقل البيانات المتقدمة والاتصالات متعددة القنوات والوصول للإنترنت للكيانات الحكومية والجهات التجارية والشركات.

وتبث "عرب سات" أكثر من 450 قناة تلفزيونية و30 قناة عالية الوضوح، وأربع شبكات تلفزيونية مسبقة الدفع، إضافة إلى 170 محطة إذاعية. وتعد أكبر مشغل للأقمار الصناعية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وصنفت في المرتبة التاسعة ضمن أكبر مشغلي الأقمار الصناعية في العالم، وسينطلق قمرها الجديد "بدر7 " بداية نونبر المقبل، وهو من الأقمار الاصطناعية في المنطقة بتغطيات جديدة لـ"عرب سات"، إذ يغطي منطقة الشرق الأوسط وكامل القارة الإفريقية، كما يتميز بتغطيات متخصصة على غرب وجنوب إفريقيا.




تابعونا على فيسبوك