في ظل غياب الأصوات المغربية

ارتفاع وتيرة المنافسة والتحدي في ثالث حلقات ' the Voice'

الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 12:05
10082
المشاركة المغربية باهتة في برنامج 'ذو فويس' سنة 2015

تعتبر الفنانة نجاة رجوي المشاركة المغربية الوحيدة في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ذو فويس"، بعد عرض ثالث حلقات الموسم الثالث، التي عرضت يوم السبت الماضي، على قناتي "إم بي سي1"، و"إم بي سي مصر"، وغابت عنها الأصوات المغربية.

اعتبر بعض المتتبعين أن المشاركة المغربية باهتة هذه السنة، مقارنة مع الموسمين الماضيين من البرنامج، اللذين شهدا تنافسا كبيرا بين المواهب المغربية ووصولها إلى مراحل متقدمة من المسابقة.

في المقابل، تستمر المنافسات والتحديات ضمن مرحلة "الصوت وبس"، بين المواهب العربية، إذ ضمت الحلقة المذكورة، حسب بلاغ، توصلت "المغربية" بنسخة منه، 12 مشتركا، يتنافسون للانتقال إلى مرحلة المواجهة المقبلة، في محاولة منهم لإقناع المدربين وحث واحد منهم على الأقل للاستدارة له بكرسيه، فيما يغني مشترك واحد فقط من وراء الستارة. وخلال الحلقة، اشتعلت المنافسة بين شيرين، بفوزها بخمسة أصوات مميزة، الأمر الذي عزّز ثقتها بقدرتها على كسب أفضل الأصوات في البرنامج، أما عاصي فقد استطاع أن يفوز بثلاثة أصوات قادرة، فيما ضم كل من كاظم وصابر مشتركا واحدا فقط إلى فريقهما.

وفي التفاصيل، انطلقت الحلقة مع نيرس بن قاقة من تونس، التي غنت "I put a spell on you "، لنينا سايمون، فاستدار لها كلّ من عاصي وصابر، وانضمت إلى "فريق عاصي"، أما محمود عبادة من مصر، فغنى موالا وأغنية "يا حلاوتك يا جمالك" للمطربة فايزة أحمد، فاستدار له كلّ من كاظم وصابر وشيرين، فآثر الانضمام إلى "فريق شيرين".

بدوره غنى عبيدة حنتير، الشاب السوري، الذي يعيش في إيطاليا أغنية "إمتى الزمان" لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، فكانت شيرين وحدها من استدارت له، معبرة عن إعجابها بصوته وأدائه وإحساسه.

بعد ذلك، وقفت أميرة أبو زيد من مصر لتغني "اسأل روحك" لكوكب الشرق أم كلثوم، فاستدار لها كلّ من شيرين، وصابر، وعاصي قبل ثوان على انتهائها من الغناء، فكان خيار أميرة الانضمام إلى "فريق شيرين"، التي تعرفها منذ سنوات. أما غسّان بن ابراهيم من تونس، فغنى "قالوا حبيبك مسافر" للفنانة ذكرى، لينجح في إقناع المدرّبين الأربعة بالاستدارة له، لكن اختيار غسّان وقع على "فريق شيرين".

لاحقا، أطلّت لانا أبو ضاهر من لبنان، عبر أغنية "حلم" للسيدة أم كلثوم، فاستدار لها كل من شيرين، وصابر، وعاصي، ليقع اختيارها على "فريق صابر".

في المقابل، اختارت منار الشاذلي من مصر، التي بدأت بالغناء منذ سنوات عدة، وكان لها شرف الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية، أن تطلّ من خلال البرنامج عبر أغنية "جدّدت حبك" لأم كلثوم، فاستدار لها كاظم الساهر وحده، وأثنى عليها بقية المدربين لتنضمّ تلقائياً إلى فريقه.

بعد ذلك، حان موعد الستارة المزدوجة (Double Bind) مع ناصر العطاوي من الجزائر، الشاب البالغ من العمر 27 عاما، حيث غنى "أمانات جزائرية"، و"أنت اللي كنت بدوّر عليه" للموسيقار فريد الأطرش، فتنافس على الفوز به كل من شيرين وعاصي، الذي نهض من كرسيه، وأسرع لإخراج المشترك من وراء الستار، لشدة إعجابه بصوته، فكان له أن انضمّ لفريق عاصي.

وفي بحثها عن بداية جديدة، غنت أستاذة الموسيقى القادمة من مصر، أميرة رضا، مزيجا من الغناء الغربي والعربي، فاختارت قصيدة "أعطني الناي" للفنانة اللبنانية فيروز، ليستدير لها عاصي وحده، فانضمت تلقائيا إلى "فريق عاصي". وقدمت نداء شرارة من الأردن أغنية "فات الميعاد" لأم كلثوم، فاستدار لها كل من صابر، وكاظم وشيرين، لكنها اختارت "فريق شيرين".

الجدير بالذكر أن حلقة منتصف الأسبوع تجول مع الممثل المصري مؤمن نور، في كواليس البرنامج، وتعرّف المشاهِدين على يوميات المشاركين والتمرينات الصوتية، كما تُرافق المواهب منذ وصولهم إلى المطار، وترصد تنقّلاتهم بين الاستديو وفندق الإقامة وغيرهما من الأماكن.




تابعونا على فيسبوك