قال إن السلسلة صورت في ظروف جيدة

صلاح الدين بنموسى: متفائل 'مرحبا بصحابي' لأننا اشتغلنا بارتياح

السبت 20 يونيو 2015 - 09:57
11900

عبر الممثل المغربي صلاح الدين بنموسى عن تفاؤله بسلسلة "مرحبا بصحابي" لأن حلقاتها صورت في ظروف جديدة، مشيرا في حوار لـ"لمغربية" إلى أن الممثلين ولم يكنوا تحت ضغط ضيق الوقت.

أكد بنموسى ان تصوير العمل بدأ يوم 12 فبراير الماضي، وانتهى يوم 26 ماي الماضي، بمشاركة مجموعة من الوجوه الفنية، التي تنتمي للجيل الأول أمثال المحجوب الراجي ومصطفى الزعري والحسين بنياز وفاطمة وشاي.

  عودت المشاهد بإطلالتك في رمضان، حدثنا عن مشاركتك في رمضان؟

 

 أشارك هذه السنة في سلسلة تحمل عنوان "مرحبا بصحابي"، تعرض على القناة الأولى بعد الإفطار. تحكي السلسلة قصة ثلاثة متقاعدين جمعتهم الطفولة، وفرقتهم الحياة إلى أن تقاعدوا عن العمل ليلتقوا صدفة، فيجددوا لقاءاتهم، التي تتخللها مغامرات ومشاكل في قالب فكاهي. يشاركني العمل مجموعة من الوجوه الفنية من الجيل الأول أمثال المحجوب الراجي ومصطفى الزعري، والحسين بنياز، وفاطمة وشاي.

 أين تم تصوير مشاهد السلسلة؟

 صورنا المشاهد الخارجية للعمل في مولاي يعقوب، والدارالبيضاء، في حين أن المشاهد الداخلية تم تصويرها في شقة. كنا نصور حتى ساعات متأخرة من الليل. وكان الطاقم بأكمله منسجما، والجميل في هذا العمل أنه جمع ثلاثة فنانين من الجيل الأول يعانون أمراضا مزمنة بدء بي ومرورا بمصطفى الزعري وصولا إلى المحجوب الراجي. لكن بفضل إرادتنا وحبنا للفن الذي دخلناه لأزيد من 5 عقود، كنا نتغلب على المرض ونصور السلسلة في أحسن الظروف حتى نظل عند حسن ظن الجمهور. استطعنا الوقوف أمام الكاميرا بثبات.

 هل تعتقد أن العمل سيحظى بمتابعة كبيرة؟ 

أنا متفائل بالعمل، لأننا صورنا حلقات السلسلة في ظروف جديدة، ولم نكن تحت ضغط الوقت. بدأنا التصوير يوم 12 فبراير الماضي، وانتهينا يوم 26 ماي الماضي. عكس ما كان يسود في السابق كان القيمون على الأعمال الرمضانية يبدأون التصوير في آخر لحظة، ما يجعل العمل مهددا بالإخفاق، وبالتالي يتعرض للانتقادات من قبل المشاهد.

حاليا أصبح المهتمون بالإنتاجات الرمضانية واعين بقيمة الوقت وضرورة استغلاله جيدا حتى يستمتع المشاهد بأعمال في المستوى المطلوب، والسبب يرجع بالأساس في الاعتماد على مخرجين شباب أكفاء يتقاسمون الآراء مع الممثلين، مؤمنين بأن البعض يكمل الآخر.

فالنص كان مكتوبا من قبل، وكنا نقدم ملاحظاتنا للمخرج وبدوره كان يتقاسم معنا ملاحظاته. ما يجب أن يعلمه المشاهد أن فكرة السلسلة التي يخرجها علي الطاهري كانت لمصطفى الزعري.

 هل لديك إطلالات أخرى خلال رمضان؟

لدي مشاركة أخرى في سلسلة "ربعة من ربعين" التي تعرض على القناة الثانية، في حلقتين كل خميس، كما ستعرض القناة الفيلم السينمائي "البايرة" الذي أتمنى أن ينال إعجاب المشاهد إلى جانب فيلم تلفزيوني آخر.




تابعونا على فيسبوك