منافسة قوية في ثاني حلقات المرحلة الثانية

المغاربة يتألقون في 'The X Factor'

الإثنين 13 أبريل 2015 - 11:56
8348
مشاركون في برنامج 'The X Factor'

تمكن المشاركون المغاربة من إقناع لجنة تحكيم "The X Factor" بمواهبهم في حلقة أول أمس السبت من برنامج المواهب، الذي تبثه كل أسبوع قناة MBC4، ونجحوا في حجز مقاعدهم في الفئات الثلاثة للمسابقات ("الغناء الفردي العربي" و"الغناء الفردي الدولي" و"غناء الفرق")، إذ سيتنافسون في "العروض المباشرة"، اعتبارا من مساء السبت المقبل.

استطاع 4 مشاركين منفردين ومجموعة من الفرق، ضمن كل فئة من الفئات الثلاث، أي ما مجموعه 12 متأهلا، تأكيد موهبتهم وجدارتهم بالمنافسة للاستمرار في البرنامج والسعي إلى الفوز باللقب.

ففي فئة "الغناء الفردي العربي"، اختارت إليسا هند زيادة من المغرب، ورانيا حديدي من تونس، وندى خليل من مصر، مجدي شريف من سوريا.

واختار راغب علامة في صنف "الغناء الفردي العالمي" ماريا نديم من المغرب، ولاتويا من لبنان، وندجيم معطى الله من الجزائر، وحمزة هوساوي من السعودية.

وفي صنف"الفِرَق"، اختارت دنيا سمير غانم "Aves Band" من المغرب، و"Mounib Band" من مصر، و"Guitanai" من الأردن، والفريق الجديد "The Five" من الجزائر، ولبنان، ومصر والمغرب.

وستشهد مرحلة "العروض المباشرة"، التي تبدأ اعتبارا من مساء السبت 18 أبريل الحالي، منافسة ضارية بين الفئات الثلاث للوصول إلى الحلقة الختامية.

وسيكون على كل عضو من النجوم أعضاء لجنة التحكيم تغيير استراتيجيته والسعي لإيصال أحد أعضاء فئته وفريقه إلى اللقب في ختام الموسم الأول على شاشات MBC.

وبعدما شهدت الحلقة الماضية اختيار المشاركين الأربع ضمن فئة "الغناء الفردي العربي" بقيادة إليسا، أنجز راغب علامة، في الحلقة الثانية، اختيار المشاركين في فئة "الغناء الفردي العالمي"، كما حسمت دنيا سمير غانم أسماء المجموعات الأربعة التي ستتواجه ضمن "الفِرَق".

انطلقت الحلقة بحماسة وترقب، ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، التي شهدت أعلى نسبة تغييرات وتبديل على الكراسي الأربعة. وكانت لاتويا من لبنان بانتظار معرفة الاسم الذي ستحل مكانه بعدما حسم راغب أمره، وأكد انتقالها إلى مرحلة "العروض المباشرة" المقبلة، بين كل من ملك الحسيني، معن جليدان، إلهام عريبي، وسبستيان ريمبو. فحلت المشاركة اللبنانية مكان معن جليدان من السعودية، ولم تنجح تيما من المغرب رغم موهبتها، بإقناع راغب بأنها تستحق فعلا التأهل إلى "العروض المباشرة"،إذ سيطر التوتر والخوف بشكل سلبي على أدائها. وأبدى راغب إعجابه بأداء مواطنتها ماريا نديم، التي احتلت الكرسي الذي كانت تجلس عليه إلهام عريبي، وحل دالي غانة من تونس مكان ملك الحسيني من مصر. بعدها، غنى ندجيم معطى الله من الجزائر بشكل متميز، فعلقت إليسا قائلة إن "المسرح يليق بك"، ووصفه راغب بـ "النجم"، وأعطاه مكان سبستيان ريمبو. وعندما حان موعد وقوف المشارك الأخير في الفئة، حمزة هوساوي من السعودية، أشار راغب إلى أن المشارك يجب أن يدرك بأنه يدخل "حربا"، لأن جميع المشاركين أخذوا مواقعهم على "الكراسي" عن جدارة وهم يستحقون المنافسة على اللقب.

وبعدما غنى حمزة، قالت إليسا إنها ترى أمامها نجما عالميا، وليس فقط مشاركا عربيا في برنامج مواهب، واعترف راغب بأنه كان يبحث له عن غلطة لإخراجه من المنافسة لكنه لم يجد، وبالتالي أخذ كرسي دالي غانة.

وبين مشاعر الفرح والذهول والصدمة، أكملت الحلقة مع فئة "الفِرَق" مع دنيا سمير غانم، وبدأها فريق "أدرينالين" من المغرب، لكنه خرج من المنافسة وأنهى رحلته في البرنامج؛ ثم غنى فريق "The M- Sisters"، فاقتنعت دنيا بأنه يستحق الوصول إلى "العروض المباشرة"، فأعطته الكرسي الأول؛ واحتل فريق "Mounib Band" من مصر الكرسي الثاني. أما فريق "Armonia" من لبنان، فلم يقدم أداء مقنعا بالنسبة لدنيا، فيما أدى "Live Team" من مصر عرضا غنائيا جيدا، فاستحق الكرسي الثالث، تبعه الثنائي ريموند وتانيا من سوريا، اللذيْن وصفتهما دنيا بـ"روميو وجولييت" ونالا الكرسي الرابع. أما "Aves Band" من المغرب، فاستطاع اختطاف الكرسي من "The M- Sisters"، ثم غنى فريق "Guitanai" من الأردن، فأخرج الثنائي ريموند وتانيا وحصل على كرسيهما. ولم يوفق "Vocca Band" من مصر في تقديم أغنية تؤهله للحصول على كرسي تنقله إلى المرحلة المقبلة.

أما مسك الختام، فكان مع فريق "The 5" الذي كانت لجنة التحكيم شكلته بنفسها في ختام حلقات الاختبارات (Auditions)، والمؤلف من 5 شباب من المغرب، والجزائر، ومصر، ولبنان، وأبهر الفريق الجديد، الذي يغني لأول مرة على المسرح، أعضاء اللجنة، وأشعل المسرح تصفيقا وحماسة من الجمهور، فأثنت إليسا على أداء الفريق، وتفاعلت معه خلال الأغنية، بينما أعرب راغب علامة عن اعتزازه بولادة فريق من جنسيات عربية مختلفة، من خلال "MBC The X Factor"، وتوقع بأن يكون للفريق شهرة تتخطى حدود العالم العربي. كما أشادت دنيا بالأداء المتجانس والانسجام الواضح بين الشباب الخمسة، فرأت أنه يستحق الكرسي الذي يجلس عليه "Live Team".




تابعونا على فيسبوك