كتبت المجلة الفرنسية نصف الشهرية "نوفو كونسوماتور"، في عددها الأخير، الصادر أول أمس الثلاثاء، أن "المدينة الخضراء محمد السادس"، المقرر تشييدها ببنجرير، قطب حضري مستقبلي "ستستجيب لمتطلبات التنمية المستدامة، وستكون في المقدمة في المجال البيئي".
وأشارت المجلة الى أن هذه المدينة، المندمجة بشكل تام في محيطها، ستكون نموذجا في مجال احترام المعايير الإيكولوجية، مبرزة أن "المدينة الخضراء محمد السادس" ستدمج أيضا معايير التدبير المسؤول للماء (الماء الصالح للشرب، وتخزين مياه الأمطار، ومعالجة المياه العادمة).
ومن المتوقع أن تستعمل "المدينة الخضراء محمد السادس"، التي ستمتد على مساحة 650 هكتارا، تقنيات لإعادة تفعيل النفايات من قبل جهات خاصة، واللجوء إلى الطاقات المتجددة والنظيفة (الهوائية والشمسية).
وستضم "المدينة الخضراء محمد السادس"، التي ستشيد حول حزام أخضر يندمج في النسيج الحضري لبنجرير، أيضا مدينة رياضية ومركبا استشفائيا وتجمعات سكنية وتجيهيزات عمومية، علاوة على احتضانها لأنشطة مختلفة مدرة للدخل.