استئنافية سلا تؤجل قضية عصابة الأربعةالإنجليزية

المغرب ينظر في أكبر سطو مسلح ببريطانيا

الخميس 08 فبراير 2007 - 09:15

قررت استئنافية سلا، أمس الأربعاء، تأجيل النظر في قضية البريطانيين والمغاربة، المتهمين بسرقة مبلغ 53 مليون جنيه استرليني من مؤسسة مالية مهمة بمدينة "كينت" في المملكة المتحدة، إلى 21 من الشهر الجاري، لكي تستكمل كل من النيابة العامة وهيئة الدفاع مرافعاتهما .

وأكدت مصادر قضائية، لـ "المغربية"، أن البريطانيين الأربعة نفوا جميع التهم المنسوبة إليهم في أكبر عملية سرقة بالقرن الحالي، باستثناء اعتراف لي مواري بتهمة الاعتداء على سائق، كان يعمل لديه، مشيرة إلى أن الأظناء الأربعة، إلى جانب مغربيين، يتابعون بتهم (تكوين عصابة إجرامية وحيازة واستهلاك مخدر الشيرا والمخدرات القوية الكوكايين)، واستعمال العنف ضد رجال الأمن وانتحال وظيفة وخيانة الأمانة والارتشاء«، كل حسب ما نسب إليه.

وجاء قرار التأجيل بعد استماع الهيئة إلى أقوال أربعة شهود، ضمنهم بستاني وحارس وخادمة، في حين تخلف رجل أمن عن الحضور إلى الجلسة، التي تميزت بالاستعانة بمترجم.

وكانت مصالح الأمن المغربية نصبت كمينا للبريطانيين الأربعة بالمركز التجاري "ميغامول" بالرباط، بعد توصلها بمعلومات استخباراتية وتلقيها مذكرة بحث دولية صادرة عن الشرطة البريطانية »لسكوتلانديارد«، تؤكد استيلاء الأظناء على مبلغ 53 مليون جنيه استرليني من مؤسسة مالية مهمة، في 22 فبراير الماضي بمدينة "كينت" بالمملكة المتحدة.

ونفذت هذه العملية، التي تعد أكبر سطو مسلح على بنك سجل هذا القرن، بواسطة استعمال أسلحة نارية ووسائل متطورة للتنكر، إذ اقتحم 6 أشخاص، كانوا يضعون أقنعة على وجوههم ويحملون أسلحة نارية متطورة، مقر البنك، وهددوا الموظفين بالقتل بعد تكبيل 15 منهم.




تابعونا على فيسبوك