باسم مكافحة الإرهاب

زيادة جديدة في ميزانية وزارة الدفاع الأميركية

الثلاثاء 07 فبراير 2006 - 15:56
الشيعة بداوا احتفالات عاشوراء وسط إجراءات أمنية مشددة

تواصلت أعمال العنف في العراق أمس بينما تتعثر جهود الأطراف السياسية لتشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات يناير الماضي، وتحت تأثير الحرب في العراق اضطرت الولايات المتحدة للزيادة في حجم وزارة الدفاع.

وقتل سبعة مدنيين عراقيين بينهم الشيخ كمال شاكر نزال رئيس المجلس البلدي لمدينة الفلوجة في هجمات في العراق أمس حسبما أفادت مصادر في الشرطة العراقية فيما اعلن الجيش الاميركي عن مقتل أربعة من جنوده في هجومين.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب عشرون اخرون بينهم خمسة من رجال الشرطة في انفجار عبوتين ناسفتين وسط بغداد"، وكان المصدر ذاته أشار في وقت سابق إلى مقتل مدني وجرح 15 آخرين، موضحا أن "الانفجارين وقعا في منطقة الباب الشرقي".

وأوضح المصدر ان "الانفجار الاول وقع بالقرب من مجموعة من باعة الاقراص المدمجة الدينية المتعلقة بالمجالس الحسينية، وعند وصول قوات الشرطة انفجرت العبوة الثانية ما أدى إلى إصابة عدد من رجال الشرطة".

من جانب آخر، اكد ناطق باسم شرطة محافظة بابل ان "اثنين من المدنيين قتلا صباح الثلاثاءفي انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارتهما جنوب بغداد"، وأعلنت مصادر محلية وطبية ان رئيس المجلس البلدي لمدينة الفلوجة 50 (كلم غرب بغداد) الشيخ كمال شاكر نزال قتل برصاص اطلقه مسلحون مجهولون عليه بينما كان يقود سيارته في طريقه إلى مكتبه 2255 قتيل في صفوف الجيش الأميركي من جهته، أعلن الجيش الأميركي في بيانين أمس مقتل أربعة من جنوده في هجمات في غرب العراق.

وقال الجيش في بيان ان "جنديا من مشاة البحرية (المارينز) قتل في انفجار عبوة ناسفة عند مرور عربته خلال مشاركته بعملية عسكرية في محافظة الانبار في 5 فبراير الحالي"
وفي بيان ثان أكد الجيش الأميركي "مقتل ثلاثة من جنود مشاة البحرية في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من هيت 170 كلم غرب بغداد الاثنين".

وبذلك يرتفع إلى 2255 على الأقل عدد الجنود الأميركيين والعاملين مع الجيش الأميركي الذين قتلوا في العراق منذ اجتياحه في مارس 2003، بحسب إحصاء يستند إلى ارقام صادرة عن وزارة الدفاع الاميركية.

واقترح البيت الأبيض على الكونغرس الأميركي زيادة في الميزانية العسكرية لعام 2007 تبلغ 9,6٪ بالمقارنة مع العام السابق باسم مكافحة الإرهاب والتحديات الاستراتيجية الجديدة.

وتشكل هذه الميزانية للسنة المالية 2007 التي ستبدأ في اكتوبر المقبل زيادة تبلغ 9,6٪ بالمقارنة مع العام السابق, لترتفع إلى 3,439 مليار دولار، وقال البيت الابيض ان ميزانية الدفاع الأميركية ارتفعت منذ 2001 بنسبة 84٪.

وطلب الرئيس جورج بوش إضافة إلى ذلك خمسين مليار دولار للعمليات في العراق وافغانستان إلى جانب سبعين مليارا اضافية طلبها للعام 2006، وقالت مسؤولة في وزارة الدفاع تينا جونز ان النفقات الشهرية للعمليات في العراق وافغانستان تقدر بحوالى 8,6 ملايير دولار.

وتنص ميزانية الدفاع للسنة المالية 2007 على زيادة عناصر القوات الخاصة وعلى مزيد من الأموال لبرنامج الدفاع المضاد للصواريخ وشراء طائرات بلا طيار، وطلبت الوزارة ما مجموعه 2,84 مليار دولار لبرامج التسلح اي زيادة نسبتها حوالى ثمانية بالمئة, و2,73 مليار دولار 2,2٪+ ) للابحاث في القطاع العسكري.

وتكشف زيادة الميزانية هذه اولويات ادارة بوش مع تعزيز القدرات العسكرية وحماية الاراضي في مواجهة التهديد الارهابي، وسترتفع نفقات وزارة الامن الداخلي في الوقت نفسه 3,3٪ في 2007 لتبلغ 33،1مليار دولار.

الجيش العراقي يعتقل 36 مشتبها بغداد

أفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء أمس ان قوات الجيش العراقي اعتقلت في اليوم الماضيين 36 مشتبها بهم بينهم 12 يحملون الجنسية السورية في العراق
واوضح البيان ان "قوة من اللواء الاول التابع للفرقة السابعة اعتقلت 12 إرهابيا سوري الجنسية وآخر عراقيا في الرمادي 100 0كلم غرب بغداد) بالاضافة الى مصادرة كميات من الأسلحة والعتاد وأسلاك لصنع العبوات الناسفة".

وأضاف ان "قوة من اللواء الأول التابع للفرقة العاشرة اعتقلت 22 إرهابيا في منطقة البراضعية في محافظة البصرة 550 (كلم جنوب بغداد) بالاضافة الى مصادرة كميات من الأسلحة والعتاد".

وأن "قوة من اللواء الأول التابع للفرقة الثالثة اعتقلت اثنين من الإرهابيين في منطقة حسن كويا في مدينة تلعفر 450 كلم شمال غرب بغداد.




تابعونا على فيسبوك