مواصلة الاستماع لأعضاء خلية رحا

الثلاثاء 07 فبراير 2006 - 10:20

أفاد مصدر قضائي، يوم الأربعاء المنصرم، بملحقة استئنافية سلا أن قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها قرر مواصلة التحقيق الإعدادي الاستنطاق التفصيلي مع أعضاء خلية رحا، وهو بلجيكي من أصل مغربي، المشتبه في انتمائهم لخلية إرهابية يوم 21 فبراير المقبل.

وأضاف المصدر ذاته أن قاضي التحقيق بنفس المحكمة استنطق اليوم تفصيليا خمسة متهمين بعد أن استنطق في بداية شهر دجنبر الماضي ثلاثة متهمين من عناصر الخلية المكونة من 22 متهما والتي يوجد من بين أعضائها متهم واحد يتابع في حالة سراح مؤقت.

كما سبق للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط، أن أحال المتهمين ال 22 على قاضي التحقيق بملحقة الاستئناف بسلا من أجل تهم "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية لها علاقة بمشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام وجمع وتدبير أموال بنية استخدامها في ارتكاب أعمال إرهابية".

ويفيد بلاغ للنيابة العامة باستئنافية الرباط سبق أن توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه أن الخلية الإرهابية التي تمكنت الشرطة القضائية من تفكيكها في طور التكوين يترأسها شخصان من أصل مغربي يحمل أحدهما الجنسية البلجيكية المسمى م
ر والآخر خ أ، وقد أضيف إلى هذه الخلية خمسة متهمين ألقي القبض عليهم أخيرا.

وحسب المصدر ذاته فإن لهذه الخلية علاقة بتنظيمات إرهابية أجنبية تتولى تمويلها موضحا أن الغاية من تكوين الخلية المفترضة يتمثل في استقطاب شباب مغاربة وإرسالهم إلى الخارج لإخضاعهم لتداريب شبه عسكرية وإرجاعهم، بعد ذلك، إلى المغرب للقيام بأعمال تخريبية فيه.

اعتقال قاتلي مواطن مغربي أبوظبي و م ع أحالت شرطة دبي نهاية الأسبوع الماضي، المتهم الرئيسي وشريكه إماراتيان في قضية مقتل المواطن المغربي ع م بواسطة آلة حادة داخل مطعم بأحد فنادق المدينة.

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، إن مواطنا إماراتيا 24 عاما من بين الاشخاص السبعة الذين اعتقلوا على خلفية هذه الجريمة، اعترف أثناء التحقيق بطعنه للضحية 38 عاما، الذي كان يعمل حارسا للامن بأحد الفنادق، في فخذه مما تسبب له في نزيف حاد أفضى إلى وفاته أثناء نقله إلى المستشفى.

وأوضح مدير الإدارة العامة للتحريات ذاته، أن التحقيق حصر في مواطنين إماراتيين فقط، المتهم الرئيسي وشريكه وشخص ثالث من جنسية إيرانية قام بسرقة هاتف محمول من أحد رفاق الضحية على هامش جريمة القتل بينما تم الإفراج عن الأربعة الآخرين بعد ثبوت عدم وجود أي علاقة لهم بالجريمة.




تابعونا على فيسبوك