مسلمو فرنسا يلجأون إلى العدالة

احتجاجا على الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول

الأحد 05 فبراير 2006 - 13:26

كلف المكتب التنفيذي للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، الذي اجتمع يوم السبت الماضي، في دورة استثنائية بالمسجد الأكبر بباريس، مجموعة من المحامين بـ "بحث إمكانية اللجوء إلى العدالة" على إثر إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للإسلام وللرسول صلى الله عليه

وأكد دليل بوباكر، رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية وإمام المسجد الأكبر بباريس، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه، أن المكتب التنفيذي قرر "تشكيل فريق من المحامين مكلف ببحث إمكانية اللجوء إلى القضاء عقب نشر رسومات كاريكاتورية مسيئة للرسول".
ودعا المكتب التنفيذي في هذا البلاغ مسلمي فرنسا إلى "التحلي باليقظة ضد جميع المحاولات الاستفزازية في ظل الأزمة الحالية الناجمة عن نشر هذه الرسوم الكاريكاتورية".
وكان اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا، وهو أحد المكونات الرئيسية للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، قرر يوم الجمعة تقديم شكوى ضد الصحف الفرنسية التي أعادت نشر هذه الرسوم الكاريكاتورية.
وقال رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا، الحاج التهامي بريز، في تصريح صحافي، إن "الصحافة ليست سلطة فوق جميع السلط"، داعيا إلى حرية التعبير ولكن في إطار احترام الديانات.




تابعونا على فيسبوك