صراع بنكهة خاصة بين دروغبا وإيطو

أفضل لاعبين في القارة السمراء

الجمعة 03 فبراير 2006 - 15:35
ايطو يطمح إلى احراز لقب هداف البطولة25

ستشهد مباراة الكاميرون وكوت ديفوار صراعا من نوع آخر بين أفضل لاعبين حاليا في إفريقيا وهما صامويل إيطو مهاجم برشلونة وديديي دروغبا قلب هجوم تشيلسي، وفرض ايطو نفسه نجما للدور الأول من كأس إفريقيا وتمكن من تسجيل خمسة أهداف وتكتسي البطولة الإفريقية أهمية كبير

ويسعى ايطو الى تحطيم الارقام القياسية في البطولة وقيادة منتخب بلاده إلى إحراز اللقب للمرة الخامسة في التاريخ بعد أعوام 1984 و1988 و2000 و2002 واللقب الثالث له مع "الاسود غير المروضة" بعد عامي 2000 و2002.
ويؤكد إيطو على عزم منتخبه للوصول إلى الهدف المتمثل في الظفر باللقب "إننا نريد أن نذهب أبعد ما يمكن في هذه المسابقة، إننا مجموعة متلاحمة ولها رغبة في إنجاز شيء مهم، إننا عازمون حقيقة على الوصول إلى هدفنا".
ويضع نجم البارصا فوز منتخب بلاده بالبطولة الإفريقية في مقدمة أولوياته قبل لقب هداف البطولة.
وتوج ايطو هدافا للدوري الإسباني الموسم الماضي وهو مرشح لنيله هذا الموسم كونه يتصدر اللائحة برصيد 18 هدفا.
كما أنه مرشح لنيل لقب أفضل لاعب في القارة السمراء للمرة الثالثة على التوالي، والأكيد أن تألقه في البطولة الحالية سيعزز حظوظه في ذلك.
وأكد النجم الإيفواري ديديي دروغبا أنه يرغب في الذهاب بعيدا في هذه البطولة و"إذا كانت الهزيمة أمام مصر فرضت علينا مواجهة الكاميرون في دور الربع، فبالنسبة إلي، فإنها لاتغير أي شيء من الهدف المرسوم، بل أنا سعيد لملاقاة زميلي بتشلسي جيرمي، فأنا مشتاق إليه كثيرا، إنني أحب الأجواء التي تجري فيها مثل هذه المباريات فهي شبيهة بتلك التي تخيم على مباراة تشلسي ـ أرسنال أو تشلسي ـ برشلونة.
إنني أعرف أننا سنواجه خصما عنيدا، له رغبة في البرهنة على أن إقصاءه من المونديال غير عادل، وسيعمل جاهدا كذلك لإظهار وللجميع أنه مازال أيضا سيد إفريقيا في كرة القدم.

صحيح أن الكاميرونيين أعطوا بعض الإشارات على أنهم مستعدون وذلك منذ انطلاق المسابقة، إنهم أقوياء، بل ومتلاحمون أيضا، لكن أعتقد أننا أخذنا الدروس وأمسى بإمكاننا أن نحسم مع كل ما من شأنه أن يخلق نوعا من التشويش على مسيرتنا، لا أرغب في العودة إلى لندن مبكرا".
واستدعي دروغبا للمرة الاولى الى صفوف منتخب بلاده عام 2002 من قبل المدرب الفرنسي روبير نوزاري لمواجهة جنوب إفريقيا ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2004.
ويمتاز بلعبه القتالي وتمريراته الحاسمة وتمركزاته الجيدة سواء داخل المنطقة او خارجها.
واختير دروغبا ثاني افضل لاعب في القارة السمراء عام 2004 خلف ايتو وهو يتنافس مع الاخير وزميله في تشلسي الدولي الغاني ميكايل ايسيان على لقب أفضل لاعب في القارة السمراء لعام .2005
واعترف قائد منتخب الكاميرون سونغ بأن المهاجم دروغبا سيكون مصدر الخطر في منتخب كوت ديفوار "دروغبا واحد من أفضل المهاجمين في العالم وهو لاعب يجب علي وعلى جميع لاعبي فريقي مراقبته".
مضيفا "إنه ليس اللاعب الوحيد في المنتخب الإيفواري لأن الفريق يلعب بشكل جماعي لكن ديديي لاعب مميز لأنه يملك جميع مواصفات الهداف وأظهر ذلك بالفعل".
وأضاف "يجب على المرء أن يتوخى الحذر عندما يكون بالفريق لاعب مثله".




تابعونا على فيسبوك