رامسفلد يعترف بالتجسس على الأميركيين

الجمعة 03 فبراير 2006 - 15:31
دونالد رامسفيلد

اعترف وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفلد بأن وزارة الدفاع الأميركية تراقب مدنيين في الولايات المتحدة لحماية القواعد العسكرية والعاملين فيها.

وقلل رامسفلد أمس من المخاوف بشأن إنشاء شبكة لمراقبة الناشطين من دعاة السلام من قبل خلية لمكافحة التجسس في وزارة الدفاع.

واعتبر رامسفلد الذي كان يتحدث في نادي الصحافة الوطنية ان هذه المراقبة"مفهومة تماما"لأن وزارة الدفاع مسؤولة عن حماية القوات والقواعد في الولايات المتحدة مضيفا أنه"من خلال هذه المهمة، قرروا وضع برنامج يتيح لهم المراقبة ومكافحة التجسس لمعرفة الأشخاص الذين يلتقطون صورا لمنشآت عسكرية وحساسة".

وكانت شبكة ان بي سي التلفزيونية الأميركية ذكرت في دجنبر الماضي أن وزارة الدفاع انشأت قاعدة سرية للمعلومات أحصت حوالى 1500 حادث مشبوه وقع خلال عشرات التظاهرات التي نظمتها مجموعات من دعاة السلام .

وتحدثت الشبكة أيضا عن وثيقة"سرية"كشفت زيادة الاتصالات عبر الأنترنت بين مجموعات دعاة السلام.

وأوضحت أن قاعدة المعلومات في وزارة الدفاع تحتوي على معلومات حول أشخاص مراقبين وحتى السيارات التي يستخدمونها.

في موضوع أمني آخر قال اعضاء مجلس مدينة نيويورك ان جهاز قطارات الانفاق الضخم لنيويورك مازال عرضة لهجمات إرهابية لان هيئة النقل بالمدينة لم تنفق مبلغ 591 مليون دولار تم تخصيصها منذ أكثر من ثلاث سنوات لحماية هذا الجهاز.

وأبلغ اعضاء لجنة النقل بمجلس المدينة ممثلي هيئة مواصلات العاصمة في جلسة انها تفتقر"للإحساس بالحاجة الملحة"لتأمين أكبر نظام نقل عام اميركي وهو انتقاد سببه تفجيرات مواصلات لندن في يوليوز 2004 .

وقال عضو المجلس مايكل ماكماهون انه عبر عن"استياء كل سكان نيويورك"في المطالبة بتركيب كاميرات امن متقدمة تكنولوجيا وان تقدم بقية ميزانية الامن التي اعطيت لنيويورك بعد هجمات 11 سبتمبر إلى مقاولين على الفور .

وقالت روني هاكين محامية هيئة مواصلات العاصمة ان مبلغ 141 مليون دولار متبقي من الميزانية الأصلية وسينفق في الاشهر الثلاثة القادمة.




تابعونا على فيسبوك