اعتقال بنكي اختلس ما يفوق 29 مليون سنتيم

الثلاثاء 13 يونيو 2006 - 16:39

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية، التابعة للمجموعة الحضرية، الفرقة الثالثة عشر بولاية الأمن في الدار البيضاء، مستخدما بأحد الأبناك بالمدينة، اختلس ما يفوق 29 مليون سنتيم من أموال البنك،وإحالته على وكيل الملك بابتدائية الدار البيضاء، وتابعته بتهمة اختلاس أموال

وألقي القبض على المتهم، بعد شكاية تقدم بها الممثل القانوني للبنك " التجاري وفا بنك"، لدى عناصر الشرطة القضائية المذكورة، تكشف عن اختلاس مبلغ مالي قدره 295.735.00 من معاملات البنك.

وأوضح الممثل القانوني أن بنك المغرب من اكتشف هذه الاختلاسات، بعد أن قامت المفتشية العامة التابعة للبنك ذاته، بإجراء بحث دقيق تبين من خلاله أن هناك نقصا في المبالغ المحولة إلى بنك المغرب بتاريخ 02 أبريل من السنة الجارية، وقد حدد هذ ا المبلغ مؤقتا.
وأضاف أن هناك نقصا آخر، اكتشف يستهدف الاستيلاء على أوراق نقدية من فئة 20 درهما وأخرى من فئة 50 درهما، كما أدلى الممثل القانوني للبنك بلائحة الخصاص المصرح به من طرف بنك المغرب.

ومن خلال تحريات الشرطة، تبين أن المتهم - م .ب - هو المسؤول عن تحويل هذه المبالغ، بصفته مسؤولا عن صندوق الوكالة البنكية، خاصة في الفترات المذكورة
فاعتقلته الشرطة وأحالته على مصلحة الشرطة القضائية، ومن خلال التحقيق معه، تبين أنه عمد إلى فتح حساب بنكي على الدفتر في اسم شقيقته، دون علم هذه الأخيرة، لكي لا يكتشف أمره.

واعترف المتهم الذي أنكر في بداية الأمر أي علاقة له بالاختلاسات السالفة الذكر، أنه بالفعل فتح حسابا باسم شقيقته، وكان يمرر عبره الأموال المختلسة ثم يقوم باستخلاصها. كما أفاد أنه كان يعمد إلى إجراء تحويلات من حسابه الشخصي إلى حساب الدفتر، علما أن القانون يمنعه من هذا الإجراء.




تابعونا على فيسبوك