العيناوي يفند ادعاءات الإيطاليين

لم أتعاط قط لمخدر القنب الهندي

الثلاثاء 24 يناير 2006 - 17:38
العيناوي يكذب الإشاعات الإيطالية

نفى لاعب كرة المضرب المغربي يونس العيناوي بشكل قاطع أن يكون تعاطى أو استعمل مخدر القنب الهندي.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء التي أوردت الخبر، ذكر العيناوي في بلاغ يرد فيه على ما اوردته الجامعة الإيطالية للطب الرياضي التي أشارت أن اللاعب المغربي خضع في دجنبر الماضي لفحص خاص بالكشف عن المنشطات جاءت نتيجته ايجابية،: " أود أن أؤكد أنني لم أتعاط ولم أستعمل قط هذه المادة. وفضلا عن ذلك , لم تتصل بي هذه الهيئة إلى حد الآن لكي تخبرني بأي شىء يهمني . كما أن رئيس لجنة مكافحة المنشطات بالجامعة الإيطالية لكرة المضرب أكد لي في اتصال معه اليوم أنه لا علم له بهذه الأمور ".

وأضاف العيناوي " إن عدم احترام الجامعة الإيطالية للطب الرياضي للقوانين المعمول بها على مستوى جمعية اللاعبين المحترفين والجامعات الوطنية يوضح جليا النية في الإساءة ,ولا أعلم السبب في ذلك " .

وذكر بأن "على الهيئات المكلفة بفحوصات الكشف عن المنشطات أن تستجيب للقوانين والإجراءات التي تهدف إلى ضمان جدية القرارات المتخذة ومصداقيتها والحفاظ على سمعة الرياضيين من أخطاء محتملة ".
لذلك , يقول العيناوي , "من الواضح أن تكون الإجراءات التي اتخذتها الجامعة الإيطالية للطب الرياضي مشكوك في مصداقيتها ".
وأضاف العيناوي ,لاعب نادي جيوفيلاج الإيطالي , "أحتفظ لنفسي بحق الدفاع عن مصالحي طبقا للقوانين المعمول بها ,تجاه المسؤولين عن هذا الفعل ".
وكانت الجامعة الإيطالية للطب الرياضي , أفادت الإثنين, أن العيناوي خضع لفحص خاص بالكشف عن المنشطات خلال بطولة إيطاليا للفرق جاءت نتيجته ايجابية , وأنه تناول مادة التيتراهيدروكانابينول (القنب الهندي




تابعونا على فيسبوك