الكروج يتبرع لمشروع خيري

بعد مبادرة البطلة العالمية نزهة بيدوان

الثلاثاء 24 يناير 2006 - 15:48
الكروج في خدمة العمل الخيري

التحق البطل العالمي والأولمبي العداء المغربي هشام الكروج بكبار العدائين المتبرعين بأمتعتهم الرياضية التي أحرزوا بها ألقابا عالمية أو أولمبية والتي ستعرض للبيبع بالمزاد العلني وسيعود ريعها لفائدة ثلاث منظمات إنسانية وهي منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة

وقد تبرع الكروج لفائدة هذا المشروع الخيري الذي أطلقه الإتحاد الدولي لألعاب القوى منذ بضعة أسابيع بالبدلة الرياضية الكاملة /رقم الصدرية 303/ التي فاز بها بأول لقب عالمي في مسيرته الرياضية وكان في سباق 1500م خلال بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة في برشلونة عام 1995.
ولهذه البذلة مكانة خاصة في قلب الكروج ليس لكونها فحسب أول بذلة رياضية يفوز بها بأول لقب عالمي بل لكونه كان قد أهداها منذ مدة لطفل مريض من عائلته كان يقاوم داء فتاكا لكنه فارق مع الأسف الحياة فيما بعد.
وحينما علمت أسرة الطفل بقرار الكروج التبرع لفائدة هذا المشروع الخيري بإحدى أمتعته أو ميدالياته بادرت بتلقائية إلى إرجاع هذه البدلة إلى صاحبها قصد التبرع بها لكي تعرض للبيع بالمزاد العلني حتى يستفيد أطفال آخرون من ريعها.
وكان هشام الكروج البطل الأولمبي في مسافتي 1500م و5000م في دورة أثينا وبطل العالم أربع مرات في 1500م في الهواء الطلق وبطل العالم ثلاث مرات داخل القاعة والحامل لخمسة أرقام قياسية عالمية ثلاثة منها خارج القاعة وإثنان داخلها قد تبرع العام الماضي بأحد أحذيته لفائدة جمعية للأطفال الإنطوائيين وبيع بحوالي 50 ألف أورو.
وجدير بالذكر أن البطلة العالمية نزهة بيدوان كانت قد تبرعت بالحذاء والقميص اللذين فازت بهما ببطولة العالم في سباق 400م حواجز في دورتي أثينا 1997 وإدمونتنون 2001.




تابعونا على فيسبوك