العمرة .. تعليق العمل بإلزامية لقاح الحمى الشوكية

الصحراء المغربية
الجمعة 07 فبراير 2025 - 09:58

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن السلطات الصحية للمملكة العربية السعودية قررت إلغاء العمل بإلزامية توفر الراغبين في أداء مناسك العمرة على ما يثبت حصولهم على لقاح الحمى الشوكية.

وأوصت الوزارة في بلاغ صادر عنها أمس الخميس، الراغبين في أداء العمرة بأخذ اللقاح، وذلك نظرا لفعاليته في الحماية من مرض التهاب السحايا.

وأكدت الوزارة، في البلاغ ذاته، أن اللقاح متوفر بالمراكز الصحية المعتمدة في مختلف جهات وأقاليم المملكة، لضمان سهولة الحصول عليه للراغبين في تلقيه، مشيرا إلى أنه يمكن الاطلاع على قائمة هذه المراكز عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.




تابعونا على فيسبوك