الخطوط الملكية المغربية تستأنف رحلاتها الجوية بين العيون والرباط

الصحراء المغربية
الخميس 11 يوليوز 2024 - 10:06

استأنفت شركة الخطوط الملكية المغربية، أمس الأربعاء، رحلاتها الجوية بين الرباط والعيون، بمعدل رحلتين في الأسبوع (ذهابا وإيابا)، يومي الأربعاء والجمعة.

فبعد رحلة استغرقت حوالي ساعة و50 دقيقة، حطت الطائرة التابعة للخطوط الملكية المغربية بمدرج مطار الحسن الأول بالعيون، وعلى متنها 96 راكبا، قبل أن تشرع في إركاب المسافرين في اتجاه مطار الرباط - سلا .
ومن المقرر أن تنطلق رحلات الذهاب من مطار الرباط سلا على الساعة 13H15، على أن تحط بمطار الحسن الأول بالعيون على الساعة 15H10 ، فيما تنطلق رحلات الإياب من العيون على الساعة 16H00، لتصل إلى الرباط على الساعة 17H50.
وبهذه المناسبة، نظم حفل حضره بالخصوص، الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، العربي المغاري، ووالي الأمن بالعيون، حسن أبو الذهب، وكذا منتخبين وممثلين عن السلطات المحلية.
وأعرب قائد مطار الحسن الأول بالعيون بالنيابة، سلمى عليا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته باستئناف هذا الخط الجوي للخطوط الملكية المغربية، الذي يربط بين العيون والرباط ، بواقع رحلتين في الأسبوع .
كما أكد أن هذا الرحلة الجوية الجديدة تهدف إلى تعزيز العرض الجوي على مستوى هذا المطار الذي شهد خلال السنوات الأخيرة دينامية مطردة من حيث نمو حركة النقل الجوي، موضحا أن عدد المسافرين عبر مطار الحسن الأول بالعيون، خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الجارية، عرف ارتفاعا بنسبة 23 في المئة، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023.
وفيما يتعلق بالربط الجوي، أبرز السيد عليا أن مطار العيون يرتبط حاليا بوجهة دولية (لاس بالماس)، بالإضافة إلى رحلات جوية الداخلية تربط العيون بأكادير والدار البيضاء والداخلة.
من جهته، أبرز رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، أن هذه الرحلة تأتي في إطار استئناف هذه الخدمة الجوية الوطنية بين مطاري الرباط - سلا، والحسن الأول بالعيون، مشيرا إلى أن هذه الرحلة ستعزز ، أكثر، جاذبية هذا الجزء من التراب الوطني.
كما أشار ولد الرشيد إلى أن استئناف هذه الرحلة الجوية يندرج في إطار تفعيل وتجديد اتفاقية الشراكة بين الخطوط الملكية المغربية، ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وقطاع السياحة، ووكالة الجنوب، ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط .
وبعد أن ذكر بأن هذه الخدمة تستجيب للطلب المتزايد للمسافرين، أبرز ولد الرشيد أن المجلس سينكب على دراسة إطلاق رحلات داخلية أخرى نحو مراكش المنارة، بالإضافة إلى خط دولي جديد.
وفي تصريحات مماثلة، أعرب عدد من الركاب لدى وصولهم إلى مطار العيون، خلال هذه الرحلة الأولى، عن سعادتهم لتمكنهم من السفر مباشرة بين الرباط والعيون، مؤكدين أن الرحلة مرت في ظروف جيدة.
يذكر أن الحركة الجوية بمطار الحسن الأول بالعيون عرفت خلال شهر ماي الماضي وحده ارتفاعا بنسبة 6 في المئة لتبلغ 24 ألف و 641 مسافرا، مقابل 23 ألف و286 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.




تابعونا على فيسبوك