الركراكي يتحدث عن بونو وباتنا ونايل العيناوي

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 10:41

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس نادي الهلال السعودي، يعد هو الرقم الأول في مركز حراسة المرمى لأسود الأطلس.

وأضاف الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي جرت، مساء أمس الاثنين، بقاعة الندوات بالملعب الكبير لمدينة أكادير، أنه لديه كامل الثقة في ياسين بونو، مثل ما لديه الثقة في منير الكجوي، والمهدي بنعبيد، وقال "أعرف جيدا كفاءة كل واحدا منهم، والحارس المهدي بنعبيد أنا من منحته الفرصة بفريق الفتح الرباطي رغم أن عمره لا يتجاوز 18 سنة. وشخصيا، أدرك جيدا أن أي واحد منهم منحت له الفرصة مكان ياسين بونو سيكون في المستوى المطلوب، وحاليا، التراتبية عندي نقول إن ياسين بون هو رقم واحد في المنتخب المغربي".

وبخصوص سبب عدم المناداة على المهاجم مراد باتنا، الذي يمارس بنادي الفتح السعودي، أوضح وليد الركراكي "شخصيا أكثر واحد يعرف إمكانيات مراد باتنا، خاصة أنني أشرفت على تدريبه لمدة ثلاثة سنوات مع نادي الفتح الرباطي".

وأضاف الناخب الوطني "مراد باتنا بصم على مستويات جيدة في بداية الموسم، إلا أنه في المباريات الأخيرة تراجع مستواه قليلا، لكن إذا اشتغل في المستقبل وعاد إلى مستواه قد يكون معنا مستقبلا".

أما بالنسبة للاعب نايل العيناوي، لاعب لانس الفرنسي، فقد أكد الركراكي أن نايل العيناوي من بين اللاعبين الجيدين المثيرين للاهتمام، لكنه غير متواجد في لائحة المنتخب الأولمبي، لأنه فضل البقاء مع ناديه بطلب منه"، موضحا، في السياق ذاته، "اللاعب يجب عليه أن يقرر وجهته النهائية، والمشكلة ليست منا بل من اللاعب الذي عليه أن يكون حاسما. عموما هو لاعب يهمنا، ونريد أن يلتحق بنا، لكن عليه أن يتخذ قراره النهائي، لأننا لن ننتظر كثيرا".




تابعونا على فيسبوك