مونديال قطر2022 .. صحف عالمية تتوقع تأهل المغرب للدور الثاني بعد الفوز "التاريخي" على بلجيكا

الصحراء المغربية
الإثنين 28 نونبر 2022 - 12:21

أشادت الصحف العالمية بفوز المنتخب الوطني المغربي على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أجريت أطوارها على أرضية ملعب الثمامة، أمس الأحد 27 نونبر 2022، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس العالم "قطر 2022"، ووصفتها بـ"المفاجئة المدوية".

 

"لاكازيتا ديللو سبورت" 

كتبت الصحيفة الإيطالية المختصة في الرياضة، والأكثر انتشارا، أن ما هزيمة بلجيكا أم أسود الأطلس يعتبر "سقوطا كارثيا للشياطين الحمر أمام منتخب مغربي منظم ومتألق".

 

"ماركا"
أبرزت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقريرها عن المباراة، قوة المغرب في مجموعة تعتبر الأقوى في مونديال قطر، وعنونت مقالها بـ "المغرب يتألق ويفوز، ويضع بلجيكا في مأزق حقيقي". وتوقعت في تحليلخا لداء المغرب في المبارتين الأولتين أنه قادر على التأهل للدور 16.

 

"ذا صن" 
كتبت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن "المغرب أذهل منتخب بلجيكا وفاز على نجومهم بهدفين دون رد، وبات أحد المرشحين لتصدر المجموعة السادسة القوية والتأهل للدور الثاني".


قناة "TNT" 

قالت قناة "تي إن تي" المكسيكية إن فوز أسود الأطلس على بلجيكا يعتبر بحق "مفاجأة في الثمامة، ومباراة رائعة من المغرب تحول المجموعة السادسة إلى مجموعة نارية".

 

"لاديرنييز أور"

كتبت الصحيفة البلجيكية "لاديرنييز أور"، إن منتخب الشياطين الحمر ظهروا بدون روح أمام أسود الأطلس، ليسقطوا منهزمين بثنائية نظيفة.

 

"لو سوار"

قالت صحيفة "لوسوار" إن المنتخب البلجيكي ظهر بصورة "باهتة" وخسر أمام المنتخب المغربي، وباتت فرصه ضعيفة في التأهل إلى الدور القادم، معددة أسباب الخسارة، ومنها بالخصوص حسن استعداد المغرب وعزيمته القوية في الفوز.

وجاءت عناوين معظم الصحف البلجيكية قاسية على منتخب بلادها، بسبب ما وصفوها بـ"الصفعة" التي تلقوها في مواجهتهم لمنتخب أسود الأطلس.

 

"آس" الاسبانية

أعدت صحيفة "آس" الاسبانية تقرير فوريا بعد انتهار مبارة المغرب ضد بلجيكا في كأس العالم بقطر تحت عنوان "فوز مغربي بعد 24 سنة في مونديال كرة القدم"، أثنت فيه عن المجهود الكبير الذي بذله أصدقاء النصيري، مهاجر فريق أشبيلية، للإطاحة بمنتخب بلجيكا، أحد المرشحين بقوة للفوز بكأس العالم لسنة 2022.

 

"الباييس"

بعد 24 سنة، استطاع المغرب أن يبصم على انتصار مهم في مونديال قطر وبات رصيده أربع نقاط في الترتيب بعد تعادل أول أمام وصيف العالم كرواتيا.
وكتبت هذه الصحيفة الأكثر انتشارا في العالم الناطق بالإسبانية، أن المنتخب المغربي خطا خطوة عملاقة للتأهل إلى دور الـ16. لقد هزموا بلجيكا، التي ظلت تائهة في الملعب في معظم أوقات المباراة، بل ظهر لاعبوه بشكل باهت وبدون أفكار لفرض أسلوب لعبه.


"فرانس 24"

وجه المنتخب المغربي الأحد ضربة قاسية لنظيره البلجيكي عندما انتصر عليه في مقابلته الثانية بالمونديال بموجب دور المجموعات. وسجل الهدف الأول البديل ولاعب وسط ميدان سمبدوريا الإيطالي عبد الحميد صابيري، فيما كان الهدف الثاني من توقيع مهاجم تولوز الفرنسي زكريا أبو خلال في الوقت بدل الضائع.
وذكرت القناة الفرنسية بأن آخر مقابلة جمعت بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، كانت تلك التي جمعت بينهما في مونديال 1994، وخرج فيها المنتخب البلجيكي منتصرا بهدف لصفر.
وبات المنتخب المغربي بعد جمعه 4 نقاط قريبا من تحقيق الإنجاز الكبير الذي حققه حتى الآن في 1986 بتأهله للدور الثاني.
وتعد هذه الهزيمة لبلجيكا هي الأولى للشياطين الحمر أمام منتخب إفريقي. 

 

"ليكيب"

عنونت الصحيفة الفرنسية واسعة الانتشار على فوز المغرب على بلجيكا بـ «ضربة ساحقة من الأطلس» في إشارة منها إلى التسديدات القوية من حكيم زياش ورفاقه على مدار الـ 90 دقيقة التي لعُبت أول أمس على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكتبت أن المغرب صعد إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد التعادل من دون أهداف مع كرواتيا في الجولة الأولى والفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين.

 

"العربية نت"

"منتخب المغرب يبدع ويحقق فوزا تاريخيا على بلجيكا"، تحت هذا العنوان كتب هذا الموقع العربي أن المغرب أظهر في هذه المباراة التي انتهت بفوزه بهدفين دون رد جرأة هجومية أكبر أمام المصنف الثاني عالميا، كما لعب بصلابة دفاعية وأغلق المنافذ أمام منافسه مستغلا تشجيعا حماسيا في استاد الثمامة بالدوحة وسط حضور نحو 44 ألف متفرج.


"سكاي نيوز"

 عنون هذا الموقع العربي مقاله بـ “فوز المغرب التاريخي على بلجيكا.. السر في دكة البدلاء”، وأكد أنه في وقت احتاج خلاله المنتخب المغربي إلى الحسم، ظهرت قوة “دكة البدلاء” التي قدمت له انتصارا تاريخيا على منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم، بتوقيع لاعبين شاركا في الشوط الثاني، الأول من توقيع عبد الحميد صابيري والثاني سجله زكريا أبو خلال.

 

"الأهرام"

كتبت صحيفة "الأهرام" المصرية أن المنتخب المغربي ضرب بلجيكا بثنائية وخطف صدارة المجموعة السادسة بكأس العالم 2022، مناصفة مع كرواتيا، مؤكدا أن المنتخب المغربي قدم مباراة كبيرة؛ خاصة في الشوط الثاني حيث استطاع أسود الأطلس حسم المباراة بهدفين دون رد.

 

"الشرق الأوسط"

اعتبرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الصادرة من لندن، فوز المغرب على بلجيكا "مفاجأة كبيرة"، عزز به فرصه في التأهل لدور 16 بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 1986. وعنونت "أسود المغرب يسقطون الشياطين البلجيكية بثنائية تاريخية".




تابعونا على فيسبوك