التوقيع على اتفاقيات شراكة خلال اللقاء الأول للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات

الصحراء المغربية
الجمعة 25 نونبر 2022 - 14:54

عرفت الدورة الأولى من "لقاءات الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات" (Miepeec Talks)، المنظمة أمس الخميس بالدار البيضاء، توقيع عدة اتفاقيات شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من جهة، وفيدراليات مهنية ومقاولات من جهة أخرى.

وركز هذا اللقاء، المنعقد تحت رئاسة وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس السكوري، تحت شعار "الكفاءات والتشغيل والقطاعات"، بوضعية الشراكة بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والمؤسسات العمومية التابعة لها.
وبهذه المناسبة، عبر رؤساء الفيدراليات وأرباب المقاولات عن انتظاراتهم من الوزارة وتطلعهم لبناء شراكة متجددة.
وهكذا، تم التوقيع على اتفاقية أولى بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وفيدرالية التجارة والخدمات وأربع مقاولات كبرى، هي: "BORDNETZE MOROCCO" من أجل تشغيل 4500 شخص في أفق سنة 2024، و "MG2 ENGINEERING" (تشغيل 750 شاب في أفق 2026)، و"CAPGEMINI ENGINEERING MAROC" (تشغيل 750 شاب في أفق 2026) و"CAPGEMINI TECHNOLOGY SERVICE MAROC" (تشغيل 500 شاب في أفق 2023).
وتروم هذه الاتفاقيات أساسا مواكبة هذه الفيدراليات والمقاولات في تلبية حاجياتها من الكفاءات والموارد البشرية، لاسيما عبر توفير المواكبة على امتداد عملية التوظيف وكذا التكوين بناء على طلب المقاولات أو التكييف.
وجرى هذا اللقاء بحضور 7 فيدراليات مهنية هي الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات، وتجمع الصناعات المغربية في الطيران و الفضاء، و الكونفدرالية الوطنية للسياحة، وفيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات، وفيدرالية التجارة والخدمات، والفيدرالية الوطنية للصناعة الغذائية، والفيدرالية المغربية لترحيل الخدمات، إضافة إلى نحو مئة مقاولة.




تابعونا على فيسبوك