أكديطال تحصل على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل لإدراج أسهمها في البورصة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 22 نونبر 2022 - 16:20

حصلت مجموعة "أكديطال"، الفاعل الوطني في القطاع الصحي الخاص، على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل قصد إدراج أسهمها في بورصة الدار البيضاء.

وأعلنت الشركة في بلاغ لها أن "أكديطال حصلت، بتاريخ 21 نونبر 2022، على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، تحت المرجع VI/EM/038/2022، لإدراج أسهمها في بورصة الدار البيضاء".
وأوضح البلاغ أن عملية الإدراج في البورصة، التي تبلغ قيمتها 1.2 مليار درهم، تهدف إلى مواكبة نمو وتطور مجموعة أكديطال، وستتم عن طريق زيادة في رأس المال مخصصة للعموم بمبلغ (شامل لمنحة الإصدار) 799.998.000 درهم وعبر تفويت أسهم الشركة للعموم بقيمة 400.020.000 درهم.
وتدير مجموعة أكديطال حاليا 15 منشأة صحية متعددة التخصصات عبر ربوع المملكة (الدار البيضاء (8)، الجديدة (2)، أكادير (2)، طنجة(2)، وآسفي (1)). كما تتوفر اليوم على 1602 سرير استشفائي، أي أزيد من 15 في المائة من العرض الوطني في القطاع الخاص. وتتوقع أن تفتح خلال شهر دجنبر 2022 مؤسستين صحيتين جديدتين في مدينة سلا (مستشفى خاص ومركز لعلاج الأورام) بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 220 سرير والتي سترفع القدرة الإجمالية للمجموعة إلى 1822 سرير مع متم سنة 2022.
وأورد البلاغ أن عملية الإدراج في البورصة ستمكن المجموعة من تمويل مخططها التنموي خاصة الشق المتعلق بالتوسع على الصعيد الوطني وتنويع عرضها الطبي والعلاجي.
وأكدت الشركة أن منشور العملية الذي أشرت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل يتكون من بيان العملية الخاص بإدراج أسهم شركة "أكديطال" في البورصة، ومن الوثيقة المرجعية المتعلقة بالسنة المالية 2021 والنصف الأول من السنة المالية 2022 لشركة أكديطال، مضيفة أنه يمكن الحصول على موجز لهذا المنشور من الموقع الإلكتروني لمجموعة أكديطال على الرابط التالي: https://www.akdital.ma
وأشارت المقاولة إلى أن الفترة المخصصة للاكتتاب في هذه العملية تمتد من الثلاثاء 29 نونبر إلى الثلاثاء 6 دجنبر 2022 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال (مع احتساب اليوم الأول والأخير)، مذكرة بأن سعر السهم تم تحديده في 300 درهم.
ويمكن شراء أسهم شركة أكديطال في جميع الوكالات البنكية وشركات البورصة أعضاء نقابة التوظيف. كما يمكن الحصول على نسخة من منشور العملية الذي أشرت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل بدون أي تكاليف على موقع الهيئة http://www.ammc.ma، وعلى موقع بورصة الدار البيضاء http://www.casablanca-bourse.com وعلى موقع أكديطال https://www.akdital.ma
وأضاف المصدر ذاته أن CFG Finance تتولى مهمة الاستشارة المالية والتنسيق الشامل لهذه العملية.




تابعونا على فيسبوك