إيلون ماسك يعيد تفعيل حساب دونالد ترامب على "تويتر"

و م ع
الإثنين 21 نونبر 2022 - 10:17

أعاد مالك شركة "تويتر"، إيلون ماسك، تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على المنصة.

ويأتي قرار ماسك في أعقاب صدور نتائج استطلاع تم إجراؤه على المنصة، وشارك فيه 15 مليون من مستخدمي "تويتر".

وطلب ماسك، الذي اقتنى "تويتر" الشهر الماضي في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار، من مستخدمي المنصة التصويت بشأن إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق. وعبر 51.8 في المائة من الذين شملهم التصويت عن تأييدهم لإعادة تفعيل حساب ترامب على المنصة.

وقد تم حظر حساب ترامب على تويتر عقب الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021. ومنذ تعليق حسابه على تويتر، قام ترامب إطلاق شبكته الاجتماعية الخاصة.

وكان قد أعرب خلال مقابلة مع "فوكس نيوز" بعد استحواذ ماسك على تويتر عن تقديره لإيلون، غير أنه سيظل متشبثا بمنصته "تروث" (الحقيقة).

ومنذ اقتنائه ل"تويتر"، قام ماسك بإجراء العديد من التغييرات، من خلال تقليص عدد العاملين وتطوير خدمات جديدة.

وكان قد أعلن في ماي الماضي أنه سيلغي حظر حساب ترامب.
كما صرح، الشهر الماضي، أن المنصة ستشكل مجلسا للإشراف على المحتوى للتعامل مع قرارات المحتوى الرئيسية على المنصة، موضحا أنه لن يتخذ قرارات بشأن إعادة أي حساب قبل أن يعقد هذا المجلس اجتماعه.

غير أنه لم يتم الإعلان، لحد الآن، عن تشكيل أي مجلس. وغرد ماسك بأنه يسمح لبعض الأشخاص الذين تم تعليق حساباتهم على تويتر، بما في ذلك الممثلة الكوميدية كاثي غريفين والمؤلف وعالم النفس جوردان بيترسون، بالعودة إلى المنصة.

من جانبه، اعتبر أليكس ستيموس، مدير مرصد ستانفورد للإنترنت، أنه من "الغريب" أن يستخدم ماسك، الذي أمضى شهورا يشتكي من الحسابات المزيفة، استطلاعا على "تويتر" يمكن من خلاله لتلك الحسابات التصويت للحسم في القضية، ثم الادعاء بأن النتيجة تعكس "صوت الشعب".




تابعونا على فيسبوك