الحكومة ترفع من قيمة الدفعة السابعة لدعم مهنيي النقل الطرقي بـ 40 بالمائة

الصحراء المغربية
الخميس 17 نونبر 2022 - 14:56

قررت الحكومة، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات، الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 في المائة، في ما يخص الحصة السابعة، التي من المقرر الشروع في صرف مبالغها ابتداء من يوم الاثنين 21 نونبر 2022.

وأشارت الحكومة إلى أن الدعم المقدم للمهنيين يهدف إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، واستمرار عمليات النقل وتمويل الأسواق والأوراش.
ويأتي هذا القرار تجاوبا من الحكومة مع مطالب العديد من مهنيي النقل بمختلف أصنافه، والذي ظلوا يؤكدون على ضرورة الزيادة في قيمة الدعم بأزيد من 40 في المائة، لمواجهة ما أسموه الارتفاعات الصاروخية لسعر الغازوال، الذي تجاوز في آخر زيادة له عتبة 16 درهما.
وتتزامن عملية الشروع في صرف الدفعة السابعة للدعم مع قرار 20 هيئة تمثيلية للنقل الطرقي خوض إضراب وطني ابتداء من الاثنين 21 نونبر.
وتحتج الهيئات النقابية المضربة على "الزيادات المتكررة في أسعار المحروقات، التي بلغت مستويات غير مسبوقة، حيث أصبح من الصعب على المقاولات النقلية مواصلة نشاطها بشكل عادي".
وحسب بلاغ مشترك للهيئات النقابية المعنية، فإن هذا الوضع تسبب في إفلاس العديد من المقاولات النقلية، ومعاناة بعضها الآخر من تراكم الديون.




تابعونا على فيسبوك