مجلس جماعة الدار البيضاء.. المصادقة على مشروع الميزانية المعدلة لسنة 2023

الصحراء المغربية
الأربعاء 16 نونبر 2022 - 16:39

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء خلال دورة استثنائية لشهر نونبر 2022، بالأغلبية على المشروع المعدل لميزانية المجلس برسم سنة 2023.

وتبلغ ميزانية جماعة الدار البيضاء التي صادق عليها المجلس في صيغتها الجديدة، بعد الدراسة والتعديل والتصويت على مشروع ميزانية السنة المقبلة، ما قيمته 5.172.411.721.00 درهم.
وبهذه المناسبة، أوضحت رئيسة مجلس الجماعة، نبيلة الرميلي، أن هذه الدورة الاستثنائية تأتي بعد أن توصل مجلس الجماعة من قبل والي جهة الدار البيضاء – سطات برسالة تتضمن مجموعة من الملاحظات حول مشروع ميزانية الجماعة برسم 2023.
وأبرزت أن هذه الملاحظات تتعلق أساسا بمراجعة الحصة على الضريبة على القيمة المضافة، وعدم التقيد بمقتضيات دورية وزارة الداخلية حول إعداد الميزانية الجماعة بالنسبة لمصاريف الاستقبال والاحتفالات والهدايا والصيانة الاعتيادية للمناطق الخضراء واكتراء الآليات وإعانة الجمعيات.
من جهة أخرى، نوهت رئيسة مجلس الجماعة بجهود أعضاء المكتب المسير الذي استطاع أن يسجل ميزانية مداخيل بلغت 3 ملايير درهم و650 مليون.
ومن جانبه، استعرض رئيس لجنة المالية والبرمجة والميزانية بمجلس جماعة الدار البيضاء، السيد عبد الإله الصفدي، ما تم التداول حوله داخل اللجنة في ما يتعلق بمشروع ميزانية المجلس المعدلة برسم سنة 2023 .
وأضاف أن هذا اللقاء الاستثنائي، الذي عقد أمس الثلاثاء، تناول ملاحظات رسالة الوالي حول مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2023، مبرزا أن أهم هذه الملاحظات تتعلق بالضريبة على القيمة المضافة.




تابعونا على فيسبوك