شركة ألزا بطنجة..حصيلة منجزات 8 سنوات من الخدمة في مجال النقل العمومي عبر الحافلات

الصحراء المغربية
الخميس 08 شتنبر 2022 - 11:56

قدمت شركة ألزا بطنجة حصيلة المنجزات الرئيسية، خلال 8 سنوات من الخدمة في مجال النقل العمومي عبر الحافلات، والتي تميزت بزيادة أسطول الحافلات وتعزيز تدابير السلامة، إلى جانب تقديم أفضل خدمة لساكنة مدينة طنجة.

وأفاد بلاغ للشركة توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه أن عدد حافلات ألزا بطنجة انتقل خلال الفترة ما بين سنة 2014 و2021 من 118 حافلة إلى 201 حافلة، كما أمنت الشركة نقل حوالي 60 مليون زبون وزبونة سنة 2021، وبصمت موقعها كواحدة "من أكبر الشركات الموظفة" في المدينة بعدد موظفين يصل إلى 600 موظف وموظفة، منهم 490 سائق وسائقة.

وإدراكا منها لأهمية النقل العمومي ودوره في التنمية الشخصية والمهنية للمواطنين والمواطنات، عملت ألزا منذ بداية تأمين خدمة النقل العمومي عبر الحافلات في مدينة طنجة سنة 2014 على توفير وسيلة نقل حضرية تحترم أعلى المعايير المعمول بها فيما يخص الجودة والسلامة، كما فكرت الشركة على امتداد هذه السنوات بشكل جاد وعميق بهدف توسيع خدمتها وتحسينها، وذلك بتنسيق وطيد مع السلطات المفوضة.

وأوردت الشركة أنها ركزت معية السلطات المفوضة بانتظام على تحسين الخدمة المقدمة، حيث خضعت شبكتها لعملية إعادة هيكلة عميقة على مستوى 47 خطا، تشمل 28 خطاً حضرياً و19 خطاً شبه حضري، كما تمتد شبكة ألزا في مدينة طنجة على مدار أكثر من 9 كيلومترات، في الجهة على مدار 50 كيلومترا، فيما يصل طول الشبكة 294 كيلومترا في الخطوط الحضرية، و549 كيلومترا في الشبكة شبه الحضرية.

وساعدت ألزا في تزويد مدينة طنجة بخدمة الحافلات السياحية " Alsa City Tour" عبر حافلات ذات طابقين، وتقدم جولات في المدينة وضواحيها، مع الاستمتاع بمناظر سياحية بانورامية، وتعليق صوتي على الأماكن بلغات متعددة، وفق المصدر ذاته، ومنذ سنة 2018 نقلت الحافلات السياحية البانورامية التي تعمل بمحرك هجين حوالي 60 ألف شخص، ما يسمح بتثمين التراث الثقافي للمدينة في احترام تام للبيئة.

وأشار البلاغ إلى أن "ألزا قامت بعمل دقيق على مدى السنوات الثماني الماضية لتحسين السلامة على متن حافلاتها، لا سيما من خلال تكوين السائقين والسائقين، وبين تحليل الأرقام المسجلة انخفاضا في عدد حوادث السير، وبالتالي احترام الالتزام الذي قطعته ألزا على نفسها والمتمثل في تقديم أفضل خدمة للمواطنين والمواطنات والالتزام اتجاه الموظفين والموظفات والزبناء والزبونات".

وإدراكا منها لأهمية النقل العمومي ودوره في التنمية الشخصية والمهنية للمواطنين والمواطنات، عملت ألزا منذ بداية تأمين خدمة النقل العمومي عبر الحافلات في مدينة طنجة سنة 2014 على توفير وسيلة نقل حضرية تحترم أعلى المعايير المعمول بها فيما يخص الجودة والسلامة، كما فكرت الشركة على امتداد هذه السنوات بشكل جاد وعميق بهدف توسيع خدمتها وتحسينها، وذلك بتنسيق وطيد مع السلطات المفوضة، حسيب البلاغ.

ويذكر أن مجموعة ألزا تقوم المغرب بتدبير قطاع النقل الحضري والسياحي والشخصي والمدرسي في المغرب منذ سنة 1999 داخل 6 أكبر مدن عبر المملكة والتي تهم مراكش وأكادير وطنجة وخريبكة والرباط والدار البيضاء.

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك