الخطوط الملكية المغربية تستأنف خطها المباشر بين الدار البيضاء والدوحة

الصحراء المغربية
الخميس 08 شتنبر 2022 - 10:10

ستشرع الخطوط الملكية المغربية، ابتداء من 12 شتنبر الجاري، في إعادة تشغيل الخط الجوي المباشر الذي يربط الدار البيضاء بالعاصمة القطرية، الدوحة.

وأفاد بلاغ للخطوط الملكية الجوية توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه أنه سيتم إعادة تشغيله هذا الخط الجوي الذي تم تعليق العمل به منذ شهر مارس 2020 بسبب الأزمة الوبائية، بمعدل رحلة في اليوم، كما ستبرمج كل الرحلات على متن طائرات بوينغ 787-9 بسعة 302 مقعد، 26 منها بدرجة الأعمال.

ويندرج برنامج الرحلات اليومية كالآتي (حسب التوقيت المحلي):

الرحلة رقم AT216: الانطلاقة من مطار محمد الخامس-الدار البيضاء على الساعة 14:45، الوصول للدوحة على الساعة 00:15 في اليوم الموالي.
الرحلة رقم AT217: الانطلاقة من الدوحة على الساعة 02:15، الوصول للدار البيضاء على الساعة 08:10.

وفي هذا الصدد قال أكبر الباكر، رئيس مجموعة الخطوط الجوية القطرية

 "إننا سعداء بتعزيز تعاوننا مع استئناف الرحلات إلى الدوحة من طرف الخطوط الملكية المغربية، شريكنا في تحالف "oneworld. تربط الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية شراكة قوية، منذ سنة 2015 ، مبنية على عزمنا إنشاء شبكة قوية".

وتابع الباكر بالقول إن "هذه الشراكة تعزز التزامنا تجاه مسافرينا أثناء عبورهم مطار حمد الدولي، الذي يعتبر أفضل مطار في العالم. تحتل الدوحة مكانة راسخة كمحور رائد في تحالف oneworld ، الذي يضم بين أعضائه أكبر عدد من شركات الطيران أكثر من أي وقت مضى، مما يتيح للمسافرين الإستفادة من ربط دولي عبر أزيد من 150 وجهة على الشبكة الدولية للخطوط الجوية القطرية".

ومن جهته، أكد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية على "أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي ستوفر لزبنائنا المزيد من فرص التنقل سواء عبر الوجهات الآسيوية التي تؤمنها بشكل سلس الخطوط الجوية القطرية أو عبر الوجهات الإفريقية لشبكة الخطوط الملكية المغربية".

وأضاف "ستقدم هذه الشراكة مزايا إضافية لعملائنا من حيث جودة السفر والخدمة على متن طائرات الشركتين وعلى مستوى شبكة أكبر تحالف في العالم تنتميان إليه، أي oneworld ". 

وأورد البلاغ أن الخطوط الملكية المغربية، أضحت الشركة الجوية الوحيدة التي تشغل خطا مباشرا ما بين المغرب و قطر، بسعة إجمالية للركاب والشحن بتنسيق مشترك مع شركة قطر للطيران بعد تعزيز اتفاقية الشراكة الموقعة في سنة 2015 ما بين الشركتين. وهكذا، سيتمكن زبناء الشركتين الأعضاء بتحالف One World من الاستفادة من امتيازات إضافية، بفضل مستويات الربط العالية والسلسة لشبكتي الشركتين ما بين القارتين الإفريقية والأسيوية.

وأردف البلاغ أن هذا الخط الجوي سيفسح المجال أمام الخطوط الملكية المغربية للعب دور مهم وطلائعي كناقل وازن لمساندي المنتخب الوطني لكرة القدم قصد تيسير تنقله بكل سلاسة، وباقي عشاق هذه الرياضة بالقارة الإفريقية، بمناسبة تنظيم فعاليات النسخة 22 لكأس العالم التي ستجرى أطوارها بقطر من 20 نونبر إلى غاية 18 دجنبر القادمين.

وأشار المصدر ذاته أن هذه الرحلات متوفرة للبيع على الموقع الإلكتروني للخطوط الملكية المغربية www.royalairmaroc.com، أو عبر مراكز النداء والوكالات التجارية التابعة لها أو شبكة وكالات الأسفار المعتمدة.

 




تابعونا على فيسبوك