برنامج "دي جي غيرلز".. حفل ختامي للاحتفاء بالمشاريع الفائزة

الصحراء المغربية
الإثنين 15 غشت 2022 - 13:51

تنظم سفارة الولايات المتحدة في المغرب وجمعية أنوال أيام 19 و20 و21 غشت الجاري، الحفل الختامي للنسخة الرابعة لبرنامج "دي جي غيرلز"، بالدار البيضاء.

وأفاد بلاغ للمنظمين توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه أن المشاركات سيستفدن خلال الأيام الثلاثة للمخيم التدريبي، من تدريب نظري وحلقات عمل في التواصل الشبكي، وطرق التقديم والعرض، ومناقشة فرص المواكبة، وتمثل هذه الدورات التدريبية دعما للمشاريع التكنولوجية الخاصة بالفتيات، وذلك بهدف تحفيز روح الابتكار التكنولوجي بين الفتيات المغربيات، وتعزيز التعليم العلمي ومهارات المرأة في مجال التكنولوجيا.

وأضاف المصدر ذاته أن المشاركات ستعرضن بعد ذلك مشاريعهن أمام لجنة تحكيم محترفة مكونة من خبراء في ريادة الأعمال، لاختيار ثلاثة فائزات اللواتي سيحصلن على جوائز مالية.

وأوضح البلاغ أن أكثر من 500 مشاركة استفادت في هذه النسخة التي أطلقت في يناير 2022، من سلسلة من أوراش العمل والتداريب عبر الإنترنت وحضوريا، في مواضيع مختلفة تهم التطوير الشخصي والمهني والجوانب المالية واستراتيجيات التسويق والأعمال.

وذكر البلاغ أن برنامج "دي جي غيرلز" تمكن، إلى حدود الآن، من زيادة وعي أكثر من 1500 فتاة مغربية في مجال التكنولوجيا، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعزز مكانة جمعية أنوال وسفارة الولايات المتحدة بكونهما منظمتين مبتكرات وشريكين متميزان للشباب من خلال دعمهم لجهودهم ومساعدتهم على إحياء أفكارهم.

 




تابعونا على فيسبوك