انخفاض في أسعار المحروقات .. الغازوال يصل إلى 13.88 درهم للتر الواحد

الصحراء المغربية
الإثنين 15 غشت 2022 - 10:14
تصوير: حسن سرادني

عرفت أسعار المحروقات، ابتداء من ليلة أمس الأحد وصباح اليوم الإثنين، انخفاضا جديدا في بعض محطات توزيع الوقود، حيث انخفض سعر الغازوال إلى ما دون 14 درهم للتر الواحد، وسعر البنزين إلى 14.68 درهم للتر الواحد.

ووفق ما عاينته "الصحراء المغربية" فإن سعر الغازوال انخفض بنحو درهم واحد للتر الواحد، وانخفض ​​مرة أخرى إلى ما دون 14 درهم في بعض المحطات، حيث سعر البيع المشار إليه هذا الصباح، في بعض محطات توزيع الوقود بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء هو 14.06 و13.08 حسب العلامة التجارية.

كما انخفض سعر البنزين أيضا، ويتم عرضه ببعض محطات توزيع الوقود بـ 14.68 و14.87 للتر اعتمادًا على العلامة التجارية.

كما سيتعين على المحطات الأخرى اتباعها خلال اليوم الإثنين، الأمر الذي سيسعد المغاربة، خاصة سائقي السيارات، ومهني النقل، قبل أيام قليلة من نهاية موسم الصيف وبداية العام الدراسي.

ولوحظ أن أسعار المحروقات المعلنة بلوحات إشهار الأسعار داخل محطات توزيع الوقود تختلف من محطة إلى أخرى، وسيتعين على العلامات التجارية الأخرى اتباعها، كما تتضارب الأسعار في المدن الأخرى بل إنها أعلى بسبب تكلفة النقل على وجه الخصوص.

ويأتي الانخفاض الذي قرره الموزعون في أعقاب تراجع أسعار النفط في السوق العالمية قبل أسابيع قليلة، حيث تم تداول برميل خام برنت من بحر الشمال بسعر 98.01 دولاراً يوم الأحد 14 غشت الجاري، لبرميل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بـ 91.88 دولاراً.

 

تصوير: حسن سرادني 

 




تابعونا على فيسبوك