بايتاس: الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي سيرتفع إلى 700 مليون درهم في حصة رابعة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 17:25

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة قررت الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي من 500 مليون درهم إلى 700 مليون درهم ابتداء من فاتح يوليوز المقبل، بزيادة تقدر بنسبة 40 في المائة ، في ما يخص الحصة الرابعة.

وأوضح بايتاس خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين بالنيابة عن الوزير المنتدب لـوزارة المالية والاقتصاد المكلّف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء، أنه تم إطلاق ثلاث دفعات من الدعم الاستثنائي بغلاف مالي ناهز مليار و500 مليون درهم لفائدة 180 ألف عربة، مضيفا أن هذا القرار يأتي في ظل استمرارية الظرفية الراهنة التي تتسم بارتفاع أسعار المحروقات، ومن أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين.

وأشار إلى أن الحكومة تتابع عن كثب عملية تمويل الأسواق وأسعار المواد الأساسية وجودتها، بالإضافة إلى تصديها للممارسات المخالفة للقانون على رأسها الغش والاحتكار، ناهيك عن التزامها بتوفير كافة الإمكانيات لتكثيف المراقبة لحماية المستهلك.

ويذكر أن  وزارة النقل واللوجستيك، أعلنت اليوم الثلاثاء، أن الحكومة قررت رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 في المائة، في ما يخص الحصة الرابعة.




تابعونا على فيسبوك