المسابقة الإقليمية "إنجاز المغرب".. تتويج "أكوابيوفيد" بجائزة أفضل مقاولة شبابية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 14:22

أسفرت نتائج المسابقة الإقليمية، التي نظمتها أخيرا جامعة شعيب الدكالي، في إطار المسابقة الوطنية لإنجاز المغرب، المنظمة تحت شعار "ابتكار ريادة الأعمال والتحول الرقمي"، المخصصة لأفضل شركة شبابية، عن تتويج مقاولة "أكوابيوفيد" بجائزة أفضل مقاولة شبابية (فئة الجامعة 2022).

وتتخصص أنشطة المقاولة الشبابية "أكوابيوفيد" في إنتاج منتجات غذائية خالية من مواد كيماوية متوازنة وبدون مكونات صناعية، والذي يتضمن مخلفات الأسماك والخضروات ونخالة القمح لتغذية أسماك المزارع أو الأحواض.
وستمثل هذه المقاولة مدينة الجديدة خلال المنافسة الوطنية لإنجاز المغرب التي ستقام في شتنبر 2022.
وأوضحت البروفيسور مينة بقاس مكلفة بمهمة لدى رئيس "ريادة الأعمال والحاضنة" الذي يتابع برنامج مواكبة المقاولات لدى "إنجاز المغرب"، إن هذه المسابقة تستهدف الطلبة الذين يتابعون عملية ريادة الأعمال في التدريب المشترك مع شركاء اجتماعيين واقتصاديين وأساتذة بجامعة شعيب الدكالي، مشيرة إلى أن هذه المقاولة الشبابية انشئت استجابة للنمو المتسارع لعملية الاستزراع خلال العشرين سنة الماضية والضغط الناجم عن زيادة الطلب على الغداء الموجه لتربية الأحياء المائية.
وتم تقييم الشركات السبع الشبابية وفقا لمعايير الجودة والتقديم الشفوي والإجابة على أسئلة لجنة التحكيم المكونة من متخصصين في ريادة الأعمال.
من جهتهم، أوضح أعضاء المقاولة الشبابية أن تجربة "إنجاز المغرب" في ريادة الأعمال سمحت لهم باكتشاف عالم ريادة الأعمال، الذي بات متاحا في الوقت الراهن، إذ تم العمل لمدة ثلاثة أشهر لبناء المشروع خطوة بخطوة، مشيدين بالدعم المقدم من طرف الجامعة وكذا برنامج إنجاز المغرب.




تابعونا على فيسبوك