سيبلغ مليار درهم في أفق 2027 .. "المغربية تكافل" تقتحم باب سوق التأمين التشاركي

الصحراء المغربية
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 12:55

بعد حصولها على موافقة هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي للقيام بعمليات التأمين التكافلي، وغداة حصولها على ترخيص دار الأمان بوصفها وسيط تأمين، تشرع المغربية تكافل، وهي الفرع التشاركي المملوك 100 في المائة للمغربية للحياة، في أنشطتها بالمغرب.

وأوضح عبد الكريم الفازازي، المدير العام لـ "المغربية تكافل" أن هذه الأخيرة أحدثت المغربية للاستجابة لحاجة حماية الأشخاص الراغبين في اكتتاب حلول تأمين مطابقة للآراء الصادرة عن المجلس العلمي الأعلى، حيث تستبعد في ذلك كل أداء للفوائد لفائدة الفاعل ("المُؤَمن").

وأعلن أن دار الأمان تضمن ضمن لائحة زبنائها 6500 زبون في إطار "مرابحة" لا يتوفرون على التأمين الذي تفتح بابه الآن.

وأضاف في لقاء صحفي أن "المغربية تكافل" ستقوم باقتراح عرض تأمين تكافل لمواكبة التمويلات التشاركية، سيليه بيع منتجات تأمين البنايات متعدد المخاطر ثم تأمين استثمار التكافلي.

وأضاف "تحذو الفرع التشاركي هذا، الرغبة في توسيع عرضه من المنتجات على الأمد البعيد، وخاصة التأمينات غير التأمين على الحياة للاستجابة لحاجيات الشركة وشركائها".

وأفاد المتدخلون أن المغربية تكافل ستعزز من خلال الشروع في توزيع منتجاتها من خلال شبكة وكالات دار الأمان، نموذج التأمين البنكي المندمج للشركة بدعم تطوير الشق التشاركي للشركة العامة المغرب، عبر السعي إلى استقطاب زبناء جدد، خاصة منهم المتحفظون على الحصول على تمويل دون تغطية تكافلية.

وتطمح المغربية تكافل، إلى مواكبة استراتيجية توسع الفاعل الثالث في المجال المالية التشاركية بالمغرب (تستقطب اليوم 15 في المائة من حصص السوق) من خلال تمدد واسع النطاق لشبكة التوزيع الخاصة بها (الذي من المنتظر أن يتضاعف حوالي أربع مرات خلال السنوات الثلاث القادمة بالانتقال من 14 وكالة حاليا إلى 50 في أفق 2025) وتطوير نموذج الفيجيتال Phygital، كما تسعى إلى أن تصبح مرجعا في سوق التأمين التشاركي في المغرب والذي تقدر إمكاناته بمليار درهم في أفق 2027.




تابعونا على فيسبوك