بايتاس: نسبة ملء الفنادق قد تصل إلى 80 % هذا الصيف ومؤشرات ايجابية للسياحة

الصحراء المغربية
الخميس 26 ماي 2022 - 15:37

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن مؤشرات النشاط السياحي المغربي إيجابية بالنسبة لصيف 2022، وأن نسبة ملء الفنادق قد تصل إلى 80 في المائة.

وأضاف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحفية، التي تعقب أشغال المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الحكومة تتوقع حصيلة إيجابية للنشاط السياحي المغربي خلال هذا الموسم.

وأشار بايتاس في معرض أجوبته على أسئلة الصحافيين إلى أن هناك مجموعة من العوامل تدخلت لتبدو حصيلة أداء هذا الموسم جيدة وإيجابية، خصوصا من حيث نسبة ملء الفنادق، التي يتوقع أن تبلغ 80 في المائة في الوجهات الشاطئية.

وأوضح الوزير أن مصالح وزارة السياحة عملت على تعبئة مليوني ليلة مبيت عبر حجوزات الأنترنت، كاشفا أنه سيجري استقبال 360 ألف سائح عبر الحجوزات التقليدية، وأنه يتوقع أيضا أن يزور المغرب 4.25 مليون شخص على متن الرحلات الجوية.

وعرج بايتاس على مضامين المخطط الاستعجالي بقيمة 2 ملياردرهم الذي أطلقته الحكومة، أخيرا، من أجل تجاوز تداعيات الأزمة الصحية السلبية لكوفيد 19 وتطورات الأجداث العالمية على القطاع السياحي المغربي، مضيفا أن الكشف عن هذه الأرقام يأتي في سياق تفعيل هذا المخطط.

 

 




تابعونا على فيسبوك