تعرفي على أنواع الشاي التي تساعدك على حرق الذهون

الصحراء المغربية
الجمعة 11 مارس 2022 - 15:08

بقدر ما يساعد الشاي على الاسترخاء، فهناك بعض الفوائد الصحية المحتملة، التي يمكنك الحصول عليها من هذا المشروب الساخن.

ويدعم الشاي جهودك في إنقاص الوزن عن طريق حرق الدهون، كونه إضافة رائعة لنظام غذائي صحي، لذا تعرف إلى أنواع الشاي، التي تساعدك في ذلك.

أنواع الشاي التي تساعدك في حرق الدهون:

1- الشاي الأخضر

وجدت إحدى دراسات التغذية السريرية أن مستخلص الشاي الأخضر، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن، وحتى تقليل محيط الخصر لدى النساء بعد 12 أسبوعاً، وقد يكون هذا بسبب أن مستخلص الشاي الأخضر يقلل بشكل كبير من مستويات هرمون الجريلين في الجسم، وهو هرمون الأمعاء.

2- الشاي الأسود

قد يساعدك الشاي الأسود على إنقاص الوزن، وذلك يرجع في الغالب إلى محتواه من الكافيين، حيث يساعد في منح المزيد من الطاقة وبالتالي زيادة التمارين، مما قد يساعدك على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية الزائدة.

3- الشاي الأبيض

بينما لم تتم دراسة الشاي الأبيض بنفس القدر مثل نظيريه الأسود والأخضر، تشير بعض الأدلة إلى أنه قد يساعد في إنقاص الوزن، وقد أظهرت دراسة أجريت عام 2019 أن مستخلص الشاي الأبيض يقلل من تراكم الدهون لدى الفئران عن طريق زيادة التمثيل الغذائي.

4- الشاي بالأعشاب

هناك العديد من أنواع شاي الأعشاب المختلفة من النعناع إلى البابونج التي تساعدك على حرق الدهون، وذلك لأن أغلبها يحتوي على مركب جينجيرول، الذي يقلل من الانتفاخ والغازات.

5- شاي الماتشا

الماتشا هو شاي أخضر ياباني يُباع على شكل مسحوق، ويحتوي على مضادات أكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى، لأن نباتات الشاي تنمو في الظل، مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وبالتالي خسارة الوزن.

6- شاي المريمية

يعد شاي المريمية من أنواع الشاي العشبي الذي ينمو في جنوب أفريقيا، ويحتوي على مادة الأسبالاثين، التي تزيد من التمثيل الغذائي للسكر والدهون، ويمكنك تناول هذا المركب عن طريق شرب شاي المريمية، أو عن طريق استهلاك مستخلص المريمية الخضراء، الذي يحتوي على تركيز عالٍ من الأسبالاثين.

7- الشاي الصيني الأسود

قد يساعدك هذا الشاي المحتوي على الكافيين على حرق المزيد من الطاقة، لأنه يحفز حرق الدهون ويزيد من معدل الأيض، وقد يساعد في خفض محتوى الدهون في الجسم.

 




تابعونا على فيسبوك