جهة مراكش: عمور في زيارة عمل لإطلاق مشاريع مهيكلة والاطلاع على سيرورة مشاريع استثمارية

الصحراء المغربية
الخميس 13 يناير 2022 - 12:35

ستقوم فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بزيارة عمل، اليوم الخميس وغدا الجمعة إلى مدينة مراكش، بهدف إطلاق بعض المشاريع المهيكلة والتباحث مع السلطات المحلية والمهنيين بالجهة، حول آفاق إعطاء دفعة لوجهة مراكش-آسفي لفترة ما بعد أزمة كورونا، فيما يتعلق بقطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأورد بلاغ صادر عن الوزارة توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن الوزيرة ستتفقد العديد من المشاريع الاستثمارية، بما في ذلك الموقع الذي سيحتضن مركز المؤتمرات والمعارض ومجمع الصناعة التقليدية ومركز التكوين في مهن الصناعة التقليدية، وكذا منطقة سيدي غانم، التي تعد واجهة الصناعة التقليدية المحلية.

وأفاد البلاغ أن الوزيرة ستزور، كذلك، قرية آيت أورير، التي تتواجد على مسافة 50 كيلومتر من المدينة الحمراء، لـ "المراقبة عن كثب الجهود التي تبذلها تعاونية "فن النسيج" التي استفادت من برنامج "مرافقة" والتي تشغل 180 مستخدما، 80 في المائة منهم من النساء".

وأضاف البلاغ أن هذه الزيارة "ستمثل فرصة للقاء مهنيي قطاع السياحة والمجالس الإقليمية للسياحة بالجهة ورؤساء الجمعيات الجهوية بالإضافة إلى ممثلي المجلس الجهوي للسياحة".

وسيرافق فاطمة الزهراء عمور خلال هذه الزيارة كل من عماد برقاد،

 

 لمياء اوزيون




تابعونا على فيسبوك