التجاري وفابنك: الناتج الصافي البنكي يبلغ 18.4 مليار درهم برسم الـ 9 أشهر من 2021

الصحراء المغربية
السبت 20 نونبر 2021 - 12:04

واصلت مجموعة التجاري وفابنك خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية دعمها ومساندتها للمقاولات والأسر واقتصاديات المجتمعات التي توجد فيها، وذلك في سياق التعافي التدريجي للأنشطة الاقتصادية بالمغرب والبلدان التي تحتضن أنشطتها.

وأفادت المؤشرات المالية للتجاري وفابنك، أن المجموعة سجلت نموا على مستوى الناتج الصافي البنكي بـ 1.4 في المائة بزائد 2.4 في المائة، حيث بلغ 18.4 مليار درهم.

وجاء هذا التطور نتيجة ارتفاع مساهمة الناتج الصافي البنكي الموطد للبنك بالمغرب وبأوروبا وطنجة أوفشور بزائد 6.6 في المائة، وبنك التقسيط على الصعيد الدولي بزائد 4.9 في المائة وفروع التمويل المتخصصة بزائد 3.6 في المائة.

وقفزت النتيجة الصافية الموطدة للمجموعة إلى 4.6 ملايير درهم بنمو نسبته 42.1 في المائة، مقارنة مع نهاية شتنبر 2020.وعلى نفس الوتيرة بلغت النتيجة الصافية حصة المجموعة 3.8 ملايير درهم محققة نموا بـ 44.5 في المائة.

وأبرز المؤشرات ذاتها ارتفاع نتيجة الاستغلال بنسبة 36.1 في المائة لتبلغ 7.1 ملايير درهم، وجاء هذا الأداء بفضل التحكم الناجع في التكاليف زائد 1.4 في المائة.

وتميزت السنة الجارية من بين أمور أخرى بمنح المجلة الأمريكية الشهيرة غلوبال فينانس للتجاري وفابنك لقب "أفضل بنك استثمار في المغرب خلال سنة 2021"، وذلك في تصنيفها لأفضل بنوك استثمار خلال سنة 2021 على الصعيد الدولي والإقليمي والمحلي.

وفي إطار التصنيف السنوي الثلاثين للبنوك الأكثر أمانا وموثوقية في العالم، كشفت غلوبال فينانس، مجلة أمريكية ذات مرجعية دولية في مجال الأخبار المالية، عن تصنيفها للبنوك الأكثر أمانا في العالم برسم 2021، عن تتويج التجاري وفا بنك بجائزة "البنك الأكثر أمانا بإفريقيا" المرموقة للعام الثاني على التوالي.

وجاء هذا الترتيب بناء على انتقاء المجلة للبنوك المتميزة في هذا المجال بناء على تقييم لتصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأمد - من موديز وستاندرد آند بورز وفيتش - من بين أكبر 500 بنك في العالم.

 




تابعونا على فيسبوك