انتخابات ممثلي القضاة في المجلس الأعلى للسلطة القضائية: نسبة المشاركة العامة بلغت أزيد من 93 في المائة

الصحراء المغربية
الأحد 24 أكتوبر 2021 - 00:20

أوضح المجلس الأعلى للسلطة القضائية أن نسبة مشاركة القاضيات في التصويت بلغت 87 في المائة على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و92,45 في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

أعلن المجلس الأعلى للسلطة للقضائية أن انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، التي جرت اليوم السبت، بلغت فيها نسبة المشاركة العامة، بعد إغلاق جميع مكاتب التصويت على الساعة السادسة مساء،93,14 في المائة

وأوضح المجلس الأعلى للسلطة القضائية في بلاغ صادر عنه أن نسبة المشاركة المسجلة توزعت بين 91,40 في المائة على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و 93,80 في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

وأضاف المجلس الأعلى أن نسبة مشاركة القاضيات في التصويت بلغت 87 في المائة على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و92,45  في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

يذكر أن انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية التي جرت اليوم السبت انطلقت من الساعة التاسعة صباحا واستمرت إلى الساعة السادسة مساء، في جميع مكاتب التصويت البالغ عددها 24 مكتبا بسائر محاكم الاستئناف العادية بالمملكة.

وحسب المجلس الأعلى للسلطة القضائية فإن عملية الاقتراع "مرت في جو من المسؤولية والانضباط واحترام قيم الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص، مع مراعاة تامة للضوابط القانونية والأخلاقيات المهنية والتدابير الاحترازية المقررة من قبل السلطات العمومية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وتابع المجلس الأعلى سير العمليات الانتخابية، حيث نوه "بالأخلاق المهنية العالية التي تحلى بها القضاة الناخبون والمرشحون على السواء، خلال جميع مراحل هذه الانتخابات، والتي عبرت عن إرادة جماعية في الالتزام بقواعد الشفافية والنزاهة في اختيار ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية"، يضيف المجلس في بلاغه.

وجرت هذه الانتخابات المهنية في إطار قرار المجلس الاعلى للسلطة القضائية الصادر في 27 يوليوز المنصرم الذي حدد فيه تاريخ اجراء انتخابات ممثلي القضاة يوم 23 أكتوبر الجاري (اليوم السبت). 




تابعونا على فيسبوك