كندا تقرر إعادة فتح الرحلات الجوية المباشرة من المغرب

الصحراء المغربية
الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 13:22

بعد قرار تعليق الرحلات الجوية المباشرة من المغرب، ستعيد كندا، يوم 29 أكتوبر الجاري، فتح رحلاتها أمام المسافرين المغاربة، وفق شروط معينة.

وجاء قرار كندا بإعادة فتح خطوطها الجوية في وجه مسافري المملكة بناء على قرار وكالة الصحة العامة الكندية  (PHAC)التي أوصت برفع قرار تقييد الرحلات الجوية المباشرة من المغرب، نظرا لتحسن الحالة الوبائية فيما يتعلق بانتشار وباء "كوفيد -19".

وسيتمكن المسافرون الملقحون بالكامل والمسافرون غير الملقحين والمصرح لهم بدخول كندا من السفر مباشرة من المغرب إلى كندا، اعتبارا من الساعة 12:01 صباحا بالتوقيت المحلي يوم 29 أكتوبر.

وسيجري ذلك وفقا للإرشادات التالية:

- الإدلاء بنتيجة سلبية لاختبار الفحص الجزيئي PCR لكوفيد 19، وهي النتيجة التي يجب توثيقها في شهادة اختبار PCR لفحص كوفيد 19، صادرة عن السلطات المغربية، والمعترف بها من قبل المفوضية الأوروبية. كما يجب إجراء الاختبار في غضون 72 ساعة من موعد المغادرة المقرر.

- إظهار دليل على وجود نتيجة إيجابية في اختبار جزيئي لكوفيد 19

استغرق 14 إلى 180 يوما قبل المغادرة إلى كندا بدلا من نتيجة سلبية في الاختبار. يجب على المسافرين الذين مكثوا في المغرب لأكثر من 14 يوما والذين أصيبوا بالعدوى أثناء إقامتهم تقديم دليل على نتيجة إيجابية في اختبار الفحص الجزيئي لكوفيد 19 وهي النتيجة التي يجب توثيقها بالمغرب بشهادة اختبار PCR صادرة عن السلطات المغربية. يجب على المسافرين الذين أصيبوا بالعدوى قبل وصولهم إلى المغرب أن يقدموا، قبل وصولهم، دليلا على إصابتهم السابقة التي سيصدرها بلد ثالث"، يوضح بيان صحفي من شركة كندا للنقل.

قبل الصعود على متن الطائرة، ستصادق شركات الطيران على شهادات اختبارPCR  لكوفيد 19 صادرة عن السلطات المغربية عن طريق مسح رموز QR الرقمية للتحقق من هوية الركاب ونتائج الاختبار وتأكيدها. سيضمنون أيضا أن المسافرين يمكنهم دخول كندا، وأنهم قاموا بتحميل معلوماتهم إلى ArriveCAN ، سواء من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو موقع الويب، وأنهم يرتدون الأقنعة الواقية أثناء السفر. المسافرون غير القادرين على تلبية هذه الشروط سيتم منعهم من الصعود إلى الطائرة.

كما سيظل المسافرون الذين يمكنهم دخول كندا والذين يسافرون إلى كندا من المغرب، عبر العبور، بحاجة إلى اختبار سلبي للاختبار الجزيئي لكوفيد 19، في غضون 72 ساعة قبل رحلتهم من بلد ثالث (بخلاف المغرب) إلى كندا.

يعود القرار النهائي بشأن الدخول والحجر الصحي إلى ممثل الحكومة عند نقطة الدخول بناء على المعلومات المقدمة إليه وقت الدخول.

 




تابعونا على فيسبوك